اتصل بنا أرسل مقال

القدس14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة20°
القدس14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة20°
4.48جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.48
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.37

الجيش الإسرائيلي يفحص منظومة حماية متطورة على حدود غزة

قدس نت

ذكر موقع هيئة البث الإسرائيلي "مكان" باللغة العربية بأن الجيش الاسرائيلي يفحص في هذه الأيام على حدود قطاع غزة منظومة حماية الكترونية حديثة ومتطورة، تعتمد على ردارات حساسة تقوم بمراقبة ما يجري في محيط "السياج الأمني".

وأوضح الموقع بأن هذه  المنظومة قادرة على رصد حركات "مشبوهة" بما في ذلك تحرك الأحجار الموجودة على سطح الأرض مما قد ينذر بحفر انفاق، وسيتم تعزيز الحماية هناك بطائرات صغيرة مسيرة مزودة بوسائل قتالية وكذلك بروبوتات عسكرية مزودة بكاميرات ورشاشات.كما قال

وافادت مراسلة الإذاعة العبرية بانه يتم فحص المنظومة الالكترونية قرب "السياج الأمني" المحيط بشمال قطاع غزة، فيما اكد الجيش الاسرائيلي على ان "هذه المنظومة ليست بديلا عن تواجد القوات في المنطقة."

وقال المحلل العسكري بصحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، إنه على خلفية احتمالات اندلاع تصعيد جديد في قطاع غزة، كشف الجيش الإسرائيلي اليوم عن مشروع "الحدود الذكية" قرب "السياج الأمني" مع  قطاع غزة.
 
ووأضح المحلل العسكري، بأن مشروع "الحدود الذكية" سيكون على طول 6 كيلو متر، بهدف تحسين القدرات الدفاعية.
 
وبحسب رام، سيحتوي هذا الجدار الافتراضي، على تقنيات تكنلوجية وإلكترونية متطورة ومتعددة، مثل مجسات جوية وأرضية، لاستشعار إطلاق الصواريخ واعتراضها.
 
ووفقا للمحلل، ستشمل هذه الحدود الذكية، دوريات رصد مكونة من عشرات الطائرات المسيرة، والروبوتات على الأرض، التي يتم التحكم  بها من خلال غرف عمليات الجيش الإسرائيلي.

 

#قطاع غزة #الاحتلال #الجيش الإسرائيلي #منظومة حماية متطورة #الحدود الذكية

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية