اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

"تيك توك" تعمل على بناء مجتمع المواهب الإبداعية

تُظهر الصورة الملتقطة في 21 أغسطس 2020 شعار مكتب لوس أنجليس لشركة ((تيك توك)) المتخصصة في تشارك الفيديوهات في مدينة كولفر، بمقاطعة لوس أنجليس، الولايات المتحدة.(شينخوا)

وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة (شينخوا)

قالت رغدة العزب مديرة العلاقات العامة بشركة (تيك توك) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، إن الهدف الرئيسي للشركة هو بناء مجتمع شامل من المواهب الإبداعية الصاعدة وربطها بالجهات الصحيحة من الصناعات ذات الصلة.

وتعد (تيك توك) شبكة اجتماعية صينية رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة، حيث شهد تطبيقها للهواتف المحمولة أسرع نمو في العالم، حتى صارت المنصة الاجتماعية الأكبر للموسيقى والفيديو على الصعيد العالمي.

وأضافت العزب، في مقابلة مع وكالة أنباء "شينخوا" أن "مهمتنا هي نفسها سواء على الصعيد العالمي أو في الشرق الأوسط، وهي إلهام المبدعين وصناعة السعادة والفرح".

وأوضحت أنه منذ إطلاق "تيك توك" في الشرق الأوسط، حرصت الشركة على بناء مجتمع من المواهب الصاعدة، بالإضافة إلى مساعدة هذه المواهب في الحصول على مكان لعرض مواهبها وقدراتها.

وتابعت أن أحدث مبادرة أطلقتها "تيك توك" في الشرق الأوسط كانت توقيع شراكة مع (Gemini Africa)، وهي شركة استثمارية لترويج واحتضان رواد الأعمال الشباب، ومن خلالها سيعمل الجانبان بشكل وثيق على تطوير رواد الأعمال في صناعة الأفلام.

وأردفت العزب، "لقد حرصنا أيضًا على دعم القضايا الجيدة والمجتمعات التي نعمل فيها"، مشيرة إلى أن "تيك توك" عملت في الأشهر القليلة الماضية مع عدد من وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية.

وأضافت "لقد عملنا هنا أيضا في مصر مع بنك الطعام المصري، في إطار مبادرة خلال شهر صيام المسلمين في رمضان".

وقالت العزب، إن "تيك توك" فخورة جدا بمجتمعها في مصر على جميع المستويات، مشيرة إلى أن مصر عبارة عن تجمع ضخم جدا من المواهب.

وأكدت أن هذا واضح جدا في المحتوى الإبداعي الذي يظهر في مصر، حيث نرى الكثير من المواهب الصاعدة في صناعة الأفلام والموسيقى والرياضة.

ولفتت إلى أن "تيك توك" فخورة جدا بأن مجتمعاتها تظهر دائما تضامن مع المجتمعات والقضايا الأخرى، ونوهت بأن "تيك توك" دعمت مناشدة من مفوضية حقوق الإنسان في وقت سابق، وأكدت أن المجتمع المصري كان نشطا للغاية في دعم هذه المناشدة، على الرغم من أنها لم تشمل مصر.

وعن مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، قالت العزب إن "تيك توك" توفر لمجتمعها الوصول الصحيح إلى المعلومات الدقيقة حول الوباء وطرق الوقاية منه.

وأضافت "نحن نعلم أن الجميع الآن يستهلكون المحتوى الرقمي أكثر من أي شيء آخر، ونعلم أن المتابعين الرقميين لا يهتمون بالمحتوى الطويل، لذلك بدأت تيك توك في توصيل الرسائل المهمة بطريقة قصيرة جدا ومبتكرة وجذابة".

وزادت أن "أحد الأشياء التي عملنا عليها مع منظمة الصحة العالمية كان تحدي غسل اليدين، وهو تحد لغسل اليدين لمدة 20 ثانية أثناء الغناء، وذلك بهدف زيادة الوعي بأهمية غسل اليدين بشكل صحيح لتجنب العدوى".

واستطردت "لقد نجح هذا حقا، وكان الجميع يغني ويغسل يديه لمدة 20 ثانية، وقمنا بنشر هذا السلوك بطريقة مرحة وجذابة للغاية".

ونوهت بأن "تيك توك" رتبت أيضا العديد من الجلسات لمنظمة الصحة العالمية للتوعية بمرض "كوفيد-19" وطرق الوقاية التي يجب اتخاذها.

وكشفت العزب عن أن "تيك توك" أطلقت حملة "شكرا للأبطال" في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تمكين مجتمعات "تيك توك" من إظهار التضامن مع الطواقم الطبية التي تعمل على الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار الوباء.

#تيك توك #المواهب الإبداعية #رغدة العزب

اقرأ ايضا من تقنيات