اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

غزة: "صندوق دعم الشباب" يجري قرعة لاختيار المستفيدين من القرض الحسن للزواج

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أجرى صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع للهيئة العامة للشباب والثقافة بقطاع غزة، يوم الثلاثاء، القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من القرض الحسن للزواج عن دورة ديسمبر 2020.

وحضر مراسم القرعة رئيس الهيئة حمد محيسن، ونائب رئيس الهيئة أميرة هارون، ومدير عام الشباب جمال العقيلي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام عارف بكر.

وأوضح محيسن أن "القرض يأتي انطلاقًا من جهود الصندوق لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الشباب الفلسطيني في قطاع غزة بسبب الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة"، لافتًا إلى أن الصندوق يسعى لتوسيع خدماته التي يقدمها للشباب من خلال تمويل المشاريع الصغيرة.

وقال محيسن: "يأتي هذا القرض للمساهمة في تأسيس أسر فلسطينية شابة، والتخفيف عن كاهل الشباب المقبلين على الزواج، حيث قدم الصندوق منذ تأسيسه أكثر من (6) مليون دولار لأكثر من (3000) شاب"، مشيرًا إلى أن الصندوق أنهى مؤخرًا توزيع المنحة القطرية للزواج والتي استفاد منها أكثر من (500) شاب بقيمة (2) مليون دولار.

ولفت إلى أن عدد المسجلين للاستفادة من الدورة الحالية للقرض بلغ (612) شاب، وسيحصل (70) شاب على قرض حسن بقيمة (2000) دولار، يسدد بدون فوائد مالية بقيمة (50) دولار شهريًا، متمنيًا لهم حياة زوجية سعيدة هانئة.

وأكد محيسن على ضرورة زيادة الدعم المقدم للصندوق، لتمكينه من تعزيز دوره في رعاية واحتضان الشباب الفلسطيني في مجالات متعددة.

 

#غزة #قطاع غزة #صندوق دعم الشباب الفلسطيني #قدس نت #الهيئة العامة للشباب والثقافة #القرض الحسن للزواج

اقرأ ايضا من محليات