بروفسور إسرائيلي: لقاح كورونا يحمي الانسان بعد مرور بضعة أسابيع على موعد تلقي الجرعة الثانية

البروفسور حيزي ليفي

رجح مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية البروفسور حيزي ليفي وصول الدفعة الأولى للقاحات المضادة للكورونا في غضون بضعة أسابيع، معربا ان امله في أن تبدأ حملة التطعيم مطلع الشهر المقبل.

وقال ليفي في حديث مع إذاعة "كان" ، يوم الثلاثاء، "هناك حاجة لفترة طويلة من الزمان للتأكد من ان الجمهور أصبح آمنا ويتسنى له العودة الى حياته الاعتيادية"، مبينا ان اللقاح يحمي الانسان بعد مرور بضعة أسابيع على موعد تلقي الجرعة الثانية لذا يجب التقيد بتعليمات الوقاية.

وأضاف البروفيسور ليفي ان وزارة الصحة لم تنصح كابينت الكورونا بفرض حظر تجوال ليلي اثناء عيد الانوار "الحانوكا"، ولكن هذا الاجراء يعد محاولة لمنع فرض اغلاق ثالث. ورأى انه لن يكون ثمة مفر من اتخاذ خطوات أكثر صرامة في حال ازداد نطاق المراضة.

من جانبه اكد نائب المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية راز نيزري استحالة فرض اغلاق ليلي من الناحية القانونية، في الوقت الذي تقول فيه وزارة الصحة ان هذا الاجراء غير ناجع.

ومن المقرر ان يطرح موضوع الاغلاق الليلي على مجلس الوزراء خلال جلسته مساء اليوم ولكنه من غير الواضح ما اذا كان سيرى النور من عدمه.

هذا وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية أن "عدد مرضى الكورونا في إسرائيل، بلغ 347420 حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينهم 2924 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 339 وصفت حالتهم خطيرة و 88 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 14038".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة