ممثل الاتحاد الأوروبي: سنحاول إيصال لقاح كورونا للعاملين في القطاع الصحي بغزة حال توفره

قال ممثل عن الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، إن الاتحاد سيحاول إيصال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني، وللفئات التي تحتاج إليه، حال توفره.

جاء ذلك في كلمة لممثل الاتحاد الأوروبي، في أراضي السلطة الفلسطينية، سفين كون فون بورغسدورف، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة.

وتابع بورغسدورف "نأمل أن ننجح في تمكين السلطة الفلسطينية من الوصول للقاح (...) الأمر صعب ومعقد".
وبيّن أنه بمجرد "توفر اللقاح، سيتواصل الاتحاد مع الأمم المتحدة، لإيصاله لمن يعملون في الخط الاول في القطاع الصحي الفلسطيني، ولمن يستحق ذلك من مرضى وغيرهم".

وأشار إلى أن الاتحاد "أجرى تقييما لاحتياجات قطاع غزة ومصابي كورونا"، لافتا إلى أنهم يعملون مع "منظمة الصحة العالمية، ومؤسسات دولية أخرى، لتقديم دعم لمستشفى الوبائيات بغزة، ولوزارة الصحة الفلسطينية".

من جانب آخر، قال بورغسدورف، إن الوفد أجرى زيارة ميدانية لمشروع محطة تحلية المياه (غرب مدينة دير البلح، وسط القطاع)، المموّل من الاتحاد، مشيرا إلى أنه سيتم توسعة هذا المشروع منتصف العام المقبل.

وتابع "خلال شهر يونيو/حزيران، أو يوليو/تموز القادم، سيتم توسعة المحطة، وإيصال المياه العذبة، الصالحة للشرب، لنحو ٢٠٠ ألف شخص".

ووصل وفد رؤساء بعثات دول "الاتحاد الأوروبي"، لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، للاطّلاع على أوضاع قطاع غزة، في ظل جائحة كورونا. حسب وكالة الأناضول

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة