"سانا": الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في منطقة مصياف

 أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فجر الجمعة، بأن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في منطقة مصياف وسط سوريا.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله :" في تمام الساعة 40 ، 12  من فجر هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بتوجيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية  باتجاه منطقة مصياف بريف حماه الغربي وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها".كما ذكرت

ولم تصدر أي بيانات عن الجيش الإسرائيلي، حتى الآن بشأن تلك الغارات، لكنه دائماً ما يستهدف مواقع سورية ، يقول إنها معسكرات ومواقع تمركز لمجموعات موالية لإيران.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القصف الإسرائيلي "استهدف مراكز عسكرية لقوات الجيش السوري والمجموعات الإيرانية ومستودعات ضمن "معامل الدفاع" غربي مدينة مصياف بريف حماة.

وقال المرصد ان "الضربات الإسرائيلية دمرت مستودعات ومراكز ضمن البحوث العلمية "معامل الدفاع" تتمركز فيها مجموعات إيرانية، حيث استهدفت بعدة صواريخ إسرائيلية".

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن" 9 أشخاص على الأقل قتلوا بالقصف، هم 4 من الجنسية السورية (..) و5 مجهولي الهوية، مشيرا إلى أن منطقة مصياف يتواجد فيها مركز لتطوير صواريخ متوسطة المدى في قرية الزاوي ومعسكر الطلائع في قرية الشيخ غضبان بريف مصياف.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سانا