كلية العلوم الانسانية في جامعة الإسراء تختتم الأنشطة الا منهجية للفصل الدراسي الأول

اختتمت كلية العلوم الإنسانية بجامعة "الإسراء" بغزة، الأنشطة اللامنهجية للفصل الدراسي الأول 2019/2020.

وتخلل الأنشطة ما يقارب ثلاثين نشاطًا لامنهجياً؛ تنوعت بين ندوات وجاهية، وأخرى إلكترونية، وحملات إعلامية، ومجتمعية، ووقفات تضامنية، وورش عمل، ومجموعات بؤرية، ومسابقات ثقافية، وعلمية، وإستضافة خبراء لمساقات الكلية..

واختتمت تلك الأنشطة بعقد المؤتمر الدولي "منظمة التعاون الإسلامي, والقضية الفلسطينية" الذي نظمته الكلية؛ وشارك فيه نخبة من الباحثيين  من الداخل والخارج.

وقال عميد كلية العلوم الإنسانية د. علاء مطر: إنّ"هذه الأنشطة جاءت استكمالاً لسلسلة الأنشطة التي إعتادت على تنفيذها كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء، برعاية رئيس الجامعة، أ.د عدنان الحجار؛ لتسهيل التواصل ما بين الطلبة، والمجتمع المحلي من جهة، وخبراء من المؤسسات الصديقة من جهة أخرى،  مما يعزز قدرات الطلبة، ويدفعهم، ويحفزهم نحو النجاح، والإبداع في مجالات تخصصهم".

بدوره أشاد أحمد حمدان بالأنشطة اللامنهجية التي نفذتها كلية العلوم الإنسانية التي تتميز بنتائج إيجابية وقال "إنها تعود بالنفع على الطلبة، من خلال تبادل الخبرات، والمعلومات بين الكادر التعليمي من محاضرين، وطلبة وذلك أثناء حضورهم، وتفاعلهم مع هذه الأنشطة؛ ليصبحوا أكثر نشاطًا، وفعالية عند إندماجهم، وتفاعلهم مع تلك الموضوعات التي تطرحها هذه الأنشطة، والتي بدورها تعود بالنفع على الطلبة، وتكسبهم المزيد من المهارات، والمعرفة على صعيد الجنسين."

وأشاد الطلبة المستفيدين بالأنشطة كونها خطوة على طريق تطوير قدراتهم، والارتقاء بمهاراتهم؛ ليصبحوا قادرين على التأقلم مع بيئة العمل الخارجي بعد تخرجهم من الجامعة، حيث أن هذه الأنشطة تدمجهم مع الحياة العملية، والتطبيقية التي تضيف لهم خبرات جديدة، وكأنها محاكاة لما يتعلمونه في القاعات الدراسية.

يُشار إلى أن النشاطات التي نُفذِت داخل الجامعة وخارجها، ولقاءات عبر منصة الزوم، تمت بمشاركة لفيف من الطلبة، وعميد الكلية، ومحاضري الكلية؛ فيما شارك عدد كبير من الطلبة في تلك الأنشطة التي كانت حافزًا، ودافعًا قويًا للمسير قدمًا نحو التقدم،  والتميز، والإبداع

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة