غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أغارت طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، على أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 وأفادت مصادر ميدانية وأمنية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن طائرات استطلاع وحربية إسرائيلية استهدفت بعدد من الصواريخ موقع "رعد" التابع للمقاومة بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وذكرت المصادر بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن أضرار مادية في المكان وانقطاع التيار الكهربائي عن سكان الحي، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

كما لحقت أضرار مادية بمستشفى الدرة للأطفال ومركز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية  شرق غزة، نتيجة القصف.

في هذه الأثناء، استهدفت المدفعية الاسرائيلية نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق دير البلح وسط قطاع غزة ، تلا ذلك استهداف ذات النقطة من قبل الطائرات الحربية.

كما استهدفت الطائرات الحربية أرض زراعية شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي " أغارت مقاتلات وطائرات الجيش على أهدافا تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة."

وذكر المتحدث في بيان صدر عنه بأن الغارات استهداف " مواقع لإنتاج الاسلحة الصاروخية وموقع عسكري تابع   حماس"، زاعما بأن " هذه الغارات وجاءت ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من هذا المساء."

وأضاف " الجيش سيعمل بحزم ضد المحاولات للمساس بمواطني دولة إسرائيل وسيادتها"، محملا حركة حماس مسؤولية "ما يجري في قطاع غزة وما ينطلق منها".

وقال " ستتحمل تداعيات الأعمال الإرهابية المرتكبة ضد مواطني إسرائيل". حسب قوله

 وعلق الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم على القصف الإسرائيلي قائلا :" عدوان همجي يرتكبه جيش الاحتلال ضد قطاع غزة عبر قصفه بالطائرات الحربية، تسبب في ترويع المدنيين الآمنين، وأصابت شظايا صواريخ الاحتلال مستشفى أطفال ومركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة."

 وأضاف قاسم في تصريح مقتضب "هذه الجريمة لن تكسر إرادة شعبنا، بل ستزيدنا اصرارا على تمسكنا بحقوقنا المشروعة والنضال من أجلها".

 

ييي


 

photo_٢٠٢٠-١٢-٢٦_٠١-٣٠-٤٨

photo_٢٠٢٠-١٢-٢٦_٠١-٣٠-٤٤

 

photo_٢٠٢٠-١٢-٢٦_٠١-٢٩-٢٥


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة