اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل12°
غزة19°
القدس12°
رام الله11°
الخليل12°
غزة19°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

الصين توافق على أول لقاح طورته بنفسها لكوفيد-19

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

أعلنت الصين أنها منحت ترخيصا بالتسويق المشروط لأول لقاح طورته بنفسها لـ(كوفيد-19).

وحصل اللقاح المعطل المذكور على موافقة الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية. وتم تطوير اللقاح من قبل شركة معهد بكين المحدودة للمنتجات البيولوجية بمجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة مجموعة الصين الوطنية المحدودة للصناعات الدوائية (ساينوفارم).

وتظهر النتائج المؤقتة للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المذكور فعالية بنسبة 79.34 بالمائة ضد (كوفيد-19)، ملبية المعايير الفنية لمنظمة الصحة العالمية ومعايير الهيئة الوطنية الصينية للمنتجات الطبية، حسبما جاء في مؤتمر صحفي عقدته الآلية المشتركة للوقاية من (كوفيد-19) والسيطرة عليه بمجلس الدولة.

وقال تسنغ يي شين نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي إن "هذا اللقاح سوف يقدم بالمجان لجميع المواطنين الصينيين".

وأضاف تسنغ أن الصين اعتمدت خمسة أساليب تكنولوجية لتطوير لقاحات (كوفيد-19). فمنذ يوليو، دخل عدد من اللقاحات الصينية المرشحة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الخارج، واستطرد أن الصين كانت في الطليعة العالمية لتطوير لقاحات (كوفيد-19).

وقد وافقت الصين على الاستخدام الطارئ للقاحات (كوفيد-19) في يونيو، لحماية الجماعات الأكثر عرضة للإصابة. وفي نهاية نوفمبر، تم توزيع ما يربو على 1.5 مليون جرعة من اللقاحات الصينية لـ(كوفيد-19) للاستخدام الطارئ، وسافر 60 ألف شخص حصلوا على التطعيم إلى مناطق عالية الخطورة ولم يتم الإبلاغ عن أي ردود فعل سلبية شديدة.

وفي 15 ديسمبر أطلقت الصين رسميا برنامجا للتطعيم لفترة الشتاء- الربيع ، مستهدفة عددا من المجموعات الرئيسية التي تشمل العاملين في تداول منتجات السلاسل الباردة ومسؤولي الجمارك والعاملين الطبيين والعاملين في النقل العام واسواق المنتجات الطازجة. وتجاوز عدد جرعات اللقاح في هذه المجموعات في الأيام الـ15 الماضية ثلاثة ملايين.

وبعد الموافقة على دخول اللقاح السوق وعندما تزيد السعة الإنتاجية، ستقوم الصين بتطعيم شامل وبطريقة منظمة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والجمهور، وفقا لما ذكر المسؤول بلجنة الصحة الوطنية.

#الصين #كورونا #لقاح #كوفيد-19 #لقاح كورونا

اقرأ ايضا من تقنيات