اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
4.59جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.59
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.31

الجيش الإسرائيلي: اعتقال عدد من "المشتبه بهم" في دير نظام

قوات الاحتلال

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عن اعتقال عدد من "المشتبه بهم" في قرية دير نظام قرب رام الله على صلة بتنفيذ عملية رشق الحجارة التي أصيبت فيها مستوطنة إسرائيلية.

وقال المتحدث في تصريح نشرته مواقع عبرية :" في عملية موسعة قامت بها قوات الجيش وبعد معلومات استخبارية من جهاز الشاباك، تم اعتقال عدد من المشتبه بهم في قرية دير نظام على صلة بتنفيذ عملية رشق الحجارة التي أصيبت فيها مستوطنة بجروح خطيرة في وقت سابق اليوم"

وأضاف "تم تحويل المعتقلين للتحقيق، وتواصل القوات نشاطها في المنطقة لحين اكتمال التمشيط والتحقيق".

وداهمت قوات جيش الاحتلال ، يوم الأحد، قرية دير نظام شمال رام الله، واعتقلت 20 مواطنا؛ بحجة تعرض مستوطنة للرشق بالحجارة أثناء مرورها عبر الشارع الاستيطاني المحاذي للقرية.

ونقل عن شهود عيان قولهم، إن قوات الاحتلال نكّلت بالمواطنين، واعتدت على بعضهم بالضرب بعد اقتحامها لعدد من المنازل، وتنفيذ عمليات عنف وعربدة، واستجواب لشبان وفتيان القرية، واخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

وفي جنين، اعتقلت قوات جيش الاحتلال ، ثلاثة مواطنين بينهم شقيقان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين يزن وإسلام كامل أبو شملة، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد مداهمة منزل ذويهما وتحطيم محتوياته.

ومن بلدة جبع جنوبا، اعتقلت تلك القوات الشاب أحمد محمد حسين علاونة، بعد مداهمة منزل ذويه. واندلعت على إثرها مواجهات أطلق خلالها الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، دون وقوع إصابات.

ومن مدينة القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال عضو إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في القدس ياسر درويش، بعد مداهمة منزله في بلدة العيسوية شمالا.

يشار إلى ان سلطات الاحتلال سلمت درويش الشهر الماضي قراراً بتجديد تقييد عمله ونشاطاته داخل المدينة لمدة ستة أشهر أخرى بعد التحقيق معه والافراج عنه بكفالة مالية قدرها 3000 شيقل، إضافة لتجديد قرار عدم القيام بنشاطات وفعاليات في القدس لستة أشهر.

كما منع الاحتلال درويش من دخول الضفة الغربية لمدة 3 أشهر، إضافة لقرار سابق بتقييد حركته داخل القدس المحتلة لستة أشهر.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من منطقة الحاووز الشاب طارق أنور ادعيس، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوبا، وأطلقت قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين، كما نصبت حواجز عسكرية على مدخل بلدتي ترقوميا وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس بشكل مفاجئ، ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور بكلا الاتجاهين، فيما تجمع عشرات المستوطنين على شارع نابلس قلقيلية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت في الآونة الأخيرة حاجز حوارة مرات متكررة الأمر الذي يؤدي إلى سلوك المواطنين لطرق بديلة غير مؤهلة للوصول إلى أماكن سكناهم في نابلس والمحافظات الشمالية الأخرى.  

 إلى ذلك، رشق مستوطنون، مساء اليوم، وتحت حماية قوات الاحتلال ، مركبات المواطنين على شارع نابلس رام الله الرئيسي بالحجارة.

وقال شهود عيان، إن مجموعة من مستوطني "عيلي" و"شيلو"، تجمهروا على الشارع الرئيسي قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، ورشقوا سيارات المواطنين المارة بالحجارة.

وتصدى مواطنون في قرية واد فوكين غرب بيت لحم، مساء الأحد، لمحاولة مستوطنين اقتحام أراضيهم الزراعية.

وحاول عشرات المستوطنين اقتحام منطقة " المصوانة" الزراعية التي تعود لعائلة سكر، الواقعة بين قريتي واد فوكين والجبعة وبلدة نحالين، الا ان المواطنين تصدوا لهم، وأرغموهم على العودة

#الضفة الغربية #اعتقالات #مستوطنين #الاحتلال #اعتداءات #دير نظام #قدس نت

اقرأ ايضا من الأسرى