اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله11°
الخليل12°
غزة17°
القدس13°
رام الله11°
الخليل12°
غزة17°
4.3جنيه إسترليني
4.43دينار أردني
0.2جنيه مصري
3.84يورو
3.14دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.3
دينار أردني4.43
جنيه مصري0.2
يورو3.84
دولار أمريكي3.14

الهباش يعقب على دعوات المستوطنين "لتفكيك" مسجد الصخرة المشرفة

الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

  • هذه الدعوات رغم سخافتها، يجب ألا تمر مر الكرام

عقب الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، على دعوات المستوطنين الإسرائيليين "لتفكيك" مسجد الصخرة المشرفة في وسط المسجد الأقصى المبارك.

وقال الهباش عبر صفحته على موقع "فيسبوك"  إن هذه الدعوات "رغم سخافتها البالغة، إلا أنها تحمل قدرًا كبيرًا من الخطورة، لأن هؤلاء المستوطنين يتمتعون بدعم واسع من المؤسسة الإسرائيلية الرسمية، وبالذات من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شخصيًا".

وأضاف "هذه الدعوات رغم سخافتها، يجب ألا تمر مر الكرام، بل يجب أن يكون عليها رد فعل قوي منا ومن العرب والمسلمين والعالم أجمع، حتى لا يقع المحذور في غفلة من الزمن، وحينها لا ينفع الندم".

فهرس


 

 وكانت قد كشفت تقارير عبرية عن مخطط لجماعات استيطانية، يهدف لتفكيك مسجد قبة الصخرة المشررفة، ليقام مكانه "الهيكل المزعوم".

واعتبر رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس، عبد العظيم سلهب، أن طلب "عصابات المستوطنين"، تفكيك قبة الصخرة المشرفة لإقامة "الهيكل المزعوم"، يأتي في إطار المساس بقدسية المسجد، واستهداف متعمد لمشاعر المسلمين.

وأكد أن "المسجد الأقصى المبارك، بمصلياته ومساحة أرضه البالغة 144 دونماً، هو مسجد إسلامي خالص، وخط أحمر لا يقبل القسمة ولا المشاركة."

وطالب سلهب، سلطات الاحتلال، برفع أيديهم عن المسجد الأقصى المبارك، وعدم المساس به، وردع المستوطنين عن مواصلة انتهاكاتهم، جرّاء اقتحاماتهم المتكررة لباحاته.

 

#القدس #المسجد الأقصى #المستوطنين #محمود الهباش #مسجد الصخرة المشرفة

اقرأ ايضا من القدس