اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

اصابة الأسير المريض بالسرطان عماد أبو رموز بفيروس بالكبد

سجون الاحتلال

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

 أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، يوم الأحد، عن إصابة الأسير المريض بالسرطان عماد عبد الخالق أبو رموز (46 عاما) من مدينة الخليل، بفيروس في الكبد لم تعرف طبيعته بعد، وفق ما ابلغ به الأسير من قبل اطباء مصلحة سجون الاحتلال.

وأوضحت الهيئة أن الأسير أبو رموز المعتقل منذ العام 2004، والمحكوم بالسجن 25 عاما ويقبع حاليا في سجن عوفر، يعاني من ورم سرطاني في منطقة الخصيتين، وأجريت له عملية استئصال للورم قبل عدة اسابيع.

وأضافت أن الأسير يعاني أيضا من مشاكل وأوجاع بالكلى، ويعاني من اهمال طبي من قبل ادارة سجون الاحتلال.

ويبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال قرابة 700 بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل، منهم مصابون بالسرطان، وعشرات آخرون يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة مختلفة.

  •  الأسير الجريح برقان بوضع صحي مستقر على أجهزة التنفس الاصطناعي

هذا وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين باستقرار الحالة الصحية للأسير الجريح عبد الرحمن برقان /22 عاما/ من الخليل، والقابع حاليا في قسم العناية المكثفة بمستشفى "شعاري تصيدك" الإسرائيلي على أجهزة التخدير والتنفس الاصطناعي.

وقال محامي الهيئة كريم عجوة، في بيان صدر عن الهيئة، مساء الأحد، إن الأسير برقان أصيب بالرصاص بالقدم والقولون قبل عدة أيام بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال، قرب حاجز أبو الريش العسكري القريب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وأشار عجوة إلى أن محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، عقدت الخميس الماضي جلسة تمديد توقيف للأسير برقان دون حضوره نظرا لوضعه الصحي، وتم تمديد توقيفه لثمانية أيام بذريعة استكمال التحقيق.

#سجون الاحتلال #الأسرى المرضى #قدس نت #عبد الرحمن برقان #عماد أبو رموز #فيروس بالكبد

اقرأ ايضا من الأسرى