اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
4.46جنيه إسترليني
4.6دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.26دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.6
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.26

اصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية

اصيب شاب فلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط بيده من مسافة قريبة والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي نظمت تنديدا باستمرار اعتداءات المستعمرين على ابناء شعبنا.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة واطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان مما ادى لاصابة احدهم بعيار في اليد نقل على اثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة.

واضاف شتيوي ان جنود الاحتلال امطروا البلدة بقنابل الغاز المتنوعة مما ادى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق الشديد بينهم اطفال عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين طالبوا بتصعيد المقاومة الشعبية في جميع انحاء الوطن وتفعيل لجان المقاومة الشعبية والحراسات للتصدي لهجمات المستعمرين.

وفي ذات السياق اوضح شتيوي ان لجان المقاومة الشعبية في اقليم قلقيلية اغلقوا شارع قلقيلية نابلس ردا على استمرار اعتداءات المستعمرين في مختلف المحافظات ، داعيا لتصعيد المقاومة الشعبية على كافة نقاط التماس خاصة على الشوارع الرئيسية.

هذا وصد مواطنو اللبن الشرقية، هجوما لعشرات المستوطنين الذين حاولوا اقتحام "الخان" على شارع رام الله - نابلس الرئيسي.

وقالت مصادر محلية، إن مناوشات وقعت بين المواطنين وأصحاب الخان من جهة، والمستوطنين وجنود الاحتلال الذين حضروا لمساندتهم وتأمين الحماية لهم من جهة ثانية.

وخان اللبن الشرقية موقع أثري بني في العهد العثماني ويحتوي على نبع ماء، ويحاول المستوطنون منذ عدة سنوات، السيطرة عليه حيث ارتفعت وتيرة تلك المحاولات خلال الأشهر الأخيرة، حيث يقومون كل جمعة بالهجوم عليه، وسبق أن هدمت جرافات الاحتلال العديد من التوسيعات والبوابات والتحسينات التي أضيفت للموقع بهدف حمايته.

مسيرة 22-1 صورة5

مسيرة 22-1 صورة4

 

مسيرة 22-1 صورة3

 

مسيرة 22-1 صورة2

 

مسيرة 22-1 صورة1

 

مسيرة 22-1 صورة

 

اللحظة الاولى لاصابة الشاب بيده


 

#الاحتلال #كفر قدوم #الاستيطان #قدس نت

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية