الاحتلال يفجر جسمًا غير معروف على حاجز بيت فوريك

قوات الاحتلال

أقدمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة، على تفجير جسم غير معروف على حاجز بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز بيت فوريك شرق نابلس قاموا بتفجير جسم غير معروف، مستعينين بجهاز آلي، وأطلقوا قنابل الصوت في المكان.

وذكرت المصادر بأن صوت انفجار كبير دوى في محيط الحاجز تزامناً مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال التي قامت بإغلاق الحاجز في كلا الاتجاهين.

ويوجد في الضفة الغربية أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين الثابت والطيار، يعيق حركة المواطنين وينغص حياة المسافرين عبرها.

 وتحولت حواجز الاحتلال بكافة أشكالها إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين من خلال الاعتقال والاستجواب والإذلال.

كما شهدت الحواجز الاحتلالية العشرات من حالات الإعدام بحق الفلسطينيين، ولا سيما خلال السنوات الخمس الأخيرة.

  • شبان يضرمون النار ببوابة حاجز لقوات الاحتلال جنوب قلقيلية

 هذا وأضرم مجموعة من الشبان، مساء الجمعة، النار ببوابة حاجز لقوات الاحتلال جنوب مدينة قلقيلية شمال الضفة .

وأفاد شهود عيان بأنّ مجموعة من الشبان قاموا بإضرام النار في بوّابة الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية، مستخدمين العديد من الإطارات المطاطية.

وشهدت بلدة كفر قدوم شرق المدينة اليوم مواجهات عنيفة أدت إلى إصابة 9 مواطنين بالرصاص المطاطي والأسفنجي وحالات اختناق إثر قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان وإغلاق الشارع الرئيس فيها.

كما وقامت قوات الاحتلال بتحطيم زجاج مركبة تعود للمواطن عدنان عبد المهدي خلال اقتحامها للبلدة.

وتشهد مدينة قلقيلية بشكل شبه يومي مواجهات مماثلة على حواجز الاحتلال التي تحاصرها وجدار الفصل العنصري الذي يفصلها عن الأراضي المحتلة عام 48.

ولجأ الاحتلال إلى إنشاء طوق استيطاني حول مدينة قلقيلية، صادر من أجله مساحات واسعة من الأراضي، وشق الشوارع الاستيطانية التي تصل هذه المستوطنات بالداخل المحتل، على حساب الأراضي الزراعية، بغية قطع الطريق أمام أي توسع أفقي لها مستقبلًا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية