وزير الخارجية الإسرائيلي يتفق مع نظيره المغربي على تسريع تنفيذ الاتفاقيات الثنائية

وزير الخارجية الاسرائيلي غابي اشكنازي

اتفق وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء، على مواصلة التنفيذ السريع للاتفاقيات بين إسرائيل والمغرب.

وقال أشكنازي في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "أجريت أول محادثة ودية ودافئة اليوم مع نظيري المغربي ناصر بوريطة".

وأضاف: "اتفقنا على العمل معا من أجل تسريع تنفيذ الاتفاقيات بين المغرب وإسرائيل"، مشيرا إلى أنه "ناقشنا أيضا زيادة التعاون الثنائي وكذلك القضايا الإقليمية الأوسع".

وأعلن المغرب في كانون الأول/ديسمبر الماضي استئناف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، ليصبح رابع بلد عربي بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان يقيم اتفاقيات سلام معها في عام 2020.

وفي سياق متصل، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان يوم الجمعة الماضي باللغة العربية إنه "جرى اليوم اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ورئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، اتُفق خلاله على تشكيل فرق عمل ستعمل على التوصل إلى اتفاقات تعاون بين البلدين في العديد من المجالات".

وذكر البيان أنه من بين هذه المجالات "الاستثمارات والفلاحة والمياه والبيئة والسياحة والعلوم والابتكار والطاقة". وأكدت وزارة الخارجية المغربية ردا على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية، هذه المعلومات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة