التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يرحب بقرار الجنايات الدولية

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

رحب التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في تصريح صحفي بالقرار الصادر بتاريخ ٥-٢-2021 عن الدائرة التمهيدية الاولى التابعة لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي باعتبار فلسطين كطرف معترف به بخصوص الاراضي المحتلة عام ١٩٦٧ (الضفة وغزة والقدس الشرقية.(

وقالت التحالف في بيان صدر عنه "ان القرار يعتبر قرار هام يعطي الفلسطينيين سلاحا قويا لوضع حد لممارسات سلطات الاحتلال الخارجة عن كل القوانين والاعراف الدولية. "

وثمن التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين قرار المحكمة وخاصة القضاة الذين دافعوا عن هذا القرار ، معتبرا ان "قبول فلسطين كطرف فرصة هامة لمقاضاة الاسرائيليين ، الذين يرتكبون يوميا جرائم بحق الشعب الفلسطيني من إعدامات مباشرة وغير مباشرة للمدنيين ،وهدم لبيوت الفلسطينيين ومعاملة الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال وهدم ومصادرة للأراضي الفلسطينية وانتهاكات حقوق الإنسان في جرائم عديدة. "

وناشد التحالف المؤسسات الرسمية الفلسطينية باستغلال هذه الامكانية ومقاضاة سلطات السجون الإسرائيلية، التي لا تعطي اي اعتبار للقوانين والاتفاقيات الدولية بممارستها للاعتقال الاداري واعتقال الاطفال والنساء والشيوخ ولا تعطي وضع الاسرى المرضى بالكورونا وبالسرطان والامراض المزمنة أي اهتمام.

وقال "ليكن هذا القرار فرصة لتوجيه مزيدا من الضغط على الاحتلال حتى تلتزم اسرائيل بالقانون الدولي وتعامل الاسرى كمعتقلين من اجل الحرية وليس كمجرمين. "

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة