الطيراوي يحذر من "تعويم" قرار الجنائية الدولية : وفدنا في مصر من أجل التوافق وعودة غزة إلى حضن الشرعية

اللواء توفيق الطيراوي

تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، يوم الإثنين، لإذاعة "زمن" المحلية حول قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن الولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية، وجلسات الحوار الوطني التي انطلقت بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وقال الطيراوي، إن "قرار المحكمة الجنائية الدولية يعتبر إحقاق حق متأخر للشعب الفلسطيني لأنه ومنذ 70 عامًا وشعبنا يتعرض للاضطهاد والقهر".

وأضاف "الذي يحصل اليوم نوع من الاتجاه الصحيح باتجاه المواطن الفلسطيني ومحاولة انصافه من خلال التحقيق مع هؤلاء المحتلين الذين يحاولون اذلال هذا المواطن، صحيح أن هذا القرار متأخر ولكن أن يأتي متأخرًا أفضل من ألّا يأتي".

وحذر الطيراوي قائلا :" كل قرارات الأمم المتحدة والعالم لا تعترف بها إسرائيل، والخوف أن يتم الاتجاه لتعويم هذا القرار في وضع يوازن حماس في كفة والاحتلال في كفة ، وهذا مرفوض تمامًا".

 وتابع "حماس جزء من شعبنا الفلسطيني ومن المقاومة الفلسطينية ولا يمكن بأي حالٍ من الأحوال مقارنتها بالمحتل".

وحول جلسات الحوار الوطني في القاهرة، قال الطيراوي "نأمل أن يتوصل الإخوة إلى توافق في القاهرة يتم من خلاله إجراء الانتخابات وعودة غزّة إلى حضن الشرعية وتوحيد الوطن وإنهاء الانقسام".

 وأشار بالقول "للأسف فوجئنا بالأمس من محكمة عسكرية حمساوية تحكم على بعض الشباب في غزة بالسجن 5 و7 سنوات بزعم التخابر مع رام الله"، مضيفا "العشرات يتخابرون مع حماس في غزة لماذا لا تسجنهم الأجهزة الأمنية؟، هذه اتهامات باطلة".حسب قوله

وشدد قائلا :" إذا أردنا الذهاب فعلاً إلى الوحدة الوطنية فيجب إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين (..) إذا كان الإخوان في حماس وهم في مصر تقوم محكمتهم بالحكم على بعض الشباب لسنوات طويلة (..)".

وقال الطيراوي "وفدنا ذهب إلى مصر من أجل التوافق وتجديد الشرعية وعودة غزة إلى حضن هذه الشرعية (..) أنا غزّي الهوى وغزة هي درّة فلسطين بعد القدس، وأهل غزة أهل الشجاعة الذين فجّروا الثورة الفلسطينية".

وفي رسالة لأهالي قطاع غزة، قال الطيراوي "أهلنا في غزّة يعانون من الحصار والاضطهاد ونقول لهم صبرًا آل ياسر فإن الفرج قريب".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة