اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

منسق اللجنة المشتركة للاجئين في غزة: سنُعلن برنامج فعاليات تصعيدية الثلاثاء

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

قال منسق اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة محمود خلف، إنه "على مدار أكثر من ثلاثة شهور ونحن في مفاوضات مستمرة مع إدارة "الأونروا" لعدم تطبيق قرار الكوبونة الموحّدة".

وأضاف خلف في حديث عبر إذاعة (زمن) المحلية "هناك الآلاف من اللاجئين يستحقون المعونة الغذائية المضاعفة "الكوبونة الصفراء"

وأوضح بأن تطبيق قرار توزيع الكوبونة الموحّدة يعني حرمان 770 ألف لاجئ من قطاع غزّة من المعونة الغذائية المضاعفة

وقال خلف " إدارة الأونروا تصر على هذا القرار بسبب اتباع سياسة التكيّف، أي صرف 80 مليون دولار فقط على مدار العام للسلّة الغذائية "

وتابع قائلاً :" منذ عام 2019 هناك مواليد وأزواج جدد بعدد 100 ألف ومن حقهم الطبيعي أن يتم إضافتهم لبرنامج المساعدات وهذا ما رفضته وكالة "الأونروا" .

وقال خلف " طلبنا من مدير عمليات "الأونروا" في غزة التوجّه إلى المجتمع الدولي لطلب التمويل اللازم وليس بالذهاب للتقليصات على حساب اللاجئين (..) هناك تعنّت وإصرار من قبل إدارة الوكالة وهناك فهم خاطئ بأن هذه الإجراءات هي عادلة ".

وتوقّع خلف ردًا سلبيًا من إدارة الوكالة وقال "سنعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء القادم سنُعلن فيه برنامج فعاليات تصعيدية وسيكون هناك حشود كبيرة من اللاجئين المتضررين لنعلي صوتنا جميعًا للعالم بأنّ كل هذه الإجراءات مرفوضة ".

وقال " سنقوم بإغلاق مراكز التوزيع الخاصة بالأونروا لفترات معينة وإغلاق مكاتب مدراء الوكالة لفترات معينة أيضًا لأنّ السكوت عن هذا الإجراء هو اعتماد لسياسة الأمر الواقع وهذا مرفوض تمامًا.".
 

#قطاع غزة #الأونروا #اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة #محمود خلف #الكوبونة الموحّدة

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات