بدران: إسرائيل "حريصة جدا على عدم فوز حركة حماس بالانتخابات"

عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، يوم الجمعة، إن إسرائيل تحرص على عدم فوز الحركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وذكر بدران  خلال لقاء مع إعلاميين عبر تطبيق "زووم"، نظمته "مجموعة الحوار الفلسطيني" بأن إسرائيل "حذرت قيادات حماس في الضفة الغربية من خوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة، واعتقلت آخرين (لم يحدد عددهم) حرصا منها على عدم فوز الحركة".

وأضاف: "جرت اتصالات من قبل المخابرات الإسرائيلية بقيادات ورموز الحركة في الضفة، وتم تهديدهم لحثهم على عدم الترشح بالانتخابات أو المشاركة أو دعم أي قائمة انتخابية".

وتابع بدران: إسرائيل "حريصة جدا على عدم فوز حركة حماس وفصائل المقاومة بالانتخابات كونها لا تعترف بها، ولا تؤمن بالتنسيق الأمني ولا تقبل بالتفاوض معها".

وأشار إلى أن "الاحتلال اعتقل 1500 قيادي بحماس خلال انتخابات عام 2006، ما يؤكد أنه لا يريد انتخابات بل يرغب في استمرار حالة الانقسام الفلسطيني".

ومنتصف يناير/كانون ثان الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

وعُقدت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة