التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يخاطب الأمم المتحدة للإفراج عن الأسير محمد الحلبي

الأسير محمد الحلبي

وجه التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين رسالة إلى امين عام الامم المتحدة حول اعتقال الأسير محمد الحلبي منذ 15/6/2016 بدون اي سبب شرعي او قانوني من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب التحالف امين عام الامم المتحدة بالتدخل السريع لاطلاق سراح  الأسير محمد الحلبي وهو والد لخمسة اطفال لا معيل لهم، كان يعمل مدير لمؤسسة "World Vision" في غزة لمساعدة العائلات الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة واعتقاله يشكل اغتيالاً للعمل الانساني.

وفيما نص الرسالة كما وردت لوكالة قدس نت للأنباء:

بروكسل في 14/3/2021

سعادة امين عام الامم المتحدة السيد انطونيو غوتييرث المحترم،
تحية الحق والعدالة،
يتقدم من سعادتكم التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين بهذا الكتاب لنعلم سعادتكم بأنه مضى على انسان فلسطيني اسمه محمد الحلبي معتقل منذ 15/6/2016 بدون اي سبب شرعي او قانوني من سلطات الاحتلال الاسرائيلي، حيث يعيّن له مواعيد لجلسات امام المحكمة وقد بلغت هذه 157 موعداً وفي كل منها عندما يسوقونه اليها يبلغ ان الجلسة ارجأت الى يوم آخر وهكذا بدون اي سبب.
نطلب تدخلكم السريع لاطلاق سراحه وهو والد لخمسة اطفال لا معيل لهم، كان يعمل مدير لمؤسسة "World Vision" في غزة لمساعدة العائلات الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة واعتقاله يشكل اغتيالاً للعمل الانساني.
لـــــــــــــذلــــــــــــــــــــــك
جئنا نطلب من سعادتكم العمل على اطلاق سراح المعتقل محمد الحلبي في السجون الاسرائيلية، بعد ان بلغت مواعيد جلسات المحاكمة 156 جلسة ترجأ بلا سبب والموعد 157 سيكون يوم الثلاثاء، الموافق 16/3/2021 وستعمد المحكمة ايضاً ارجائها بدون سبب مشروع او قانوني الى موعد آخر لبقائه محجوزاً الى ما لا النهاية.
إن تدخلكم الانساني هو لتأمين العدالة لإنسان مظلوم ولاطلاق حريته منعاً لاستمرار حجزها وانتهاكاً للاعلان العالمي لحقوق الانسان.


التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بروكسل