بلدية النصيرات تفتتح بئر مياه ومحطة تحلية وتبدأ تبليط منطقة "صلاح شحادة" وتبحث تعزيز التعاون المشترك مع وكالة الغوث

محطة مياه
  • بلدية النصيرات تفتتح بئر مياه جديدة ومحطة تحلية بمنطقة المفتي!

أنهت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، العمل في حفر بئر مياه جديدة تخدم منطقة المفتي بقدرة انتاجية 40 كوب في الساعة.

وأوضح رئيس قسم المياه والصرف الصحي في بلدية النصيرات نعيم قوش، أن البئر الممول من خلال مركز الصداقة الفلسطيني، سيخدم حوالي 7000 ألف نسمة بمنطقة المفتي الجديدة.

وذكر أنه وبعد الانتهاء من أعمال حفر البئر، تم العمل على تركيب محطة تحلية للمياه من خلال جمعية ACT الاندونيسية، بقدرة انتاجية 15 كوب مياه محلاة في اليوم، لتخدم سكان المنطقة وتُعزّز شبكة المياه.

بدوره تقدّم مدير بلدية النصيرات م. محمد مغاري بالشكر لمركز الصداقة الفلسطيني وجمعية ACT الاندونيسية على تعاونهم ودعمهم لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدماتية.

بلدية النصيرات.JPG

  • بلدية النصيرات تبدأ بأعمال تبليط منطقة "صلاح شحادة"

هذا وبدأت بلدية النصيرات بتنفيذ أعمال البلاط في منطقة صلاح شحادة بمخيم 1، بتمويل من صندوق تطوير البلديات.

وشرعت شركة أبناء شنن للمقاولات بتنفيذ الأعمال الميدانية لتطوير المنطقة وتبليطها، بعد الانتهاء من تمديد شبكات صرف صحي فيها.

وشارك كلٌ من أعضاء المجلس البلدي  زياد غريز، أدهم أبو شاويش، د. محمد أبو عون، وبحضور كلا من مدير البلدية محمد مغاري ومدير دائرة المشاريع خليل اسماعيل وعدد من موظفي البلدية، في متابعة بداية أعمال البلاط لشوارع المنطقة.

بدوره توجّه عضو المجلس البلدي زياد غريز بالشكر لسكان المنطقة على تعاونهم الكبير في إنجاح هذا المشروع، مؤكدا على سعي بلدية النصيرات لتنفيذ المزيد من المشاريع الخدماتية التي يحتاجها أهالي النصيرات.

IMG_9953.JPG

  • رئيس بلدية النصيرات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع وكالة الغوث

إلى ذلك، بحث رئيس بلدية النصيرات إياد مغاري مع وفد مسئول بوكالة الغوث سُبُل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، لخدمة أهالي النصيرات.
وناقش "مغاري" مع الوفد الذي ضم كلا من رئيس منطقة غزة بوكالة الغوث د. ماجد البايض، ونائب رئيس المنطقة الوسطى بوكالة الغوث ميرندا بركات، عدد من القضايا المشتركة لتحقيق المصلحة العامة.

وأوضح أنه وفي ظل ضعف الإمكانات وقلة الموارد التي تعاني منها البلديات، ظهرت الحاجة الملحة للأيدي العاملة لتعزيز الواقع البيئي في النصيرات، لتنفيذ عدد من الأعمال المتعلقة بجمع وترحيل النفايات وكنس الشوارع ومكافحة حشرة البعوض، متمنيا على وكالة الغوث أن يكون لها دور فاعل في هذا الجانب.

وتباحث الطرفان الرؤية المستقبلية لتطوير مبنى عيادتي وكالة الغوث بالنصيرات، والمشروع الذي تم التوافق عليه لتطوير شوارع منطقة بلوك C وإعادة تأهيل البنية التحتية في المنطقة.

بدوره أثنى د. ماجد البايض على الخدمات التي تقدمها بلدية النصيرات لسكان النصيرات، معربا عن شكره لتعاون البلدية الوثيق مع طواقم وكالة الغوث في الحفاظ على المظهر العام للنصيرات والعديد من الأعمال المشتركة الأخرى.


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - النصيرات