قناة عبرية: ريفلين يطلب من ألمانيا التأثير على مصر لإعادة الجنود الأسرى ويبلغها بأن إسرائيل لن تعرقل الانتخابات الفلسطينية

الرئيس الاسرائيلي ريفلين

ذكرت القناة السابعة العبرية، يوم الخميس، بأن الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين طلب من ألمانيا التأثير على مصر لإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس في قطاع غزة .

وحسب القناة العبرية،  طلب ريفلين، من المسؤولين في ألمانيا الذين التقى بهم خلال رحلته هناك والتي انتهت اليوم بتوجهه إلى باريس، بالعمل للتأثير على مصر من أجل إعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى بقطاع غزة.

وأوضحت القناة بأن ريفلين أثار قضية الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس ومنهم الجنديين هدار غولدن وأورون شاؤول، زاعمًا أن حماس تحتجزهم بطريقة غير إنسانية.

ووفقًا للقناة، فإن ريفلين أبلغ المسؤولين الألمان بأن إسرائيل مهتمة بالمساعدة في إجراء الانتخابات الفلسطينية، وأنها لن تزعج الفلسطينيين، وأنها لن تتدخل في الانتخابات رغم المخاطر التي تكمن في إمكانية سيطرة حماس على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن إسرائيل لم تتلق طلبًا للسماح بالتصويت في شرقي القدس، مشيرًا إلى أنه في الماضي تم منح الفلسطينيين فرصة للتصويت في تلك المنطقة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة