اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

5 من أفضل كتب تحسين الذات

كتب

قدس نت

قد يكون العثور على أفضل كتب المساعدة الذاتية أمرًا محبطًا. العديد من كتب تحسين الذات الأكثر مبيعًا هي قراءات مسلية، لكنها نادرًا ما تنتج تغييرًا ملحوظًا بالنسبة لنا. ما زلنا عالقين في نفس المكان في الحياة.

في البداية، يبدو أنه مجرد الشيء المفقود في سعينا لتحسين الشخصية. نشتري الكتب ولكن سرعان ما ندرك أن المفهوم يصعب تكييفه في حياتنا. يقوم الكتاب بعمل جيد في إخبارنا بما نحتاج إليه ولكنه لا يخبرنا عن كيفية تنفيذه. وهذا هو السبب الرئيسي لعدم عمل معظم كتب المساعدة الذاتية علينا.

يعد فرز كتب تحسين الذات الجيدة من الكتب غير المنتجة هو الجزء الصعب. إذا كنت لا تزال تبحث عن كتب المساعدة الذاتية المراوغة والتي ستحدث تغييرًا حقيقيًا، فهناك أخبار جيدة.

فيما يلي 5 من أفضل كتب تحسين الذات

 

1. كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

"ليس ما لديك أو من أنت أو مكانك أو ما تفعله ما يجعلك سعيدًا أو غير سعيد. إنه ما تعتقده حيال ذلك." - ديل كارنيجي

كتب ديل كارنيجي كتاب How to Win Friends and Influence People، ونُشر في عام 1936. ومنذ ذلك الحين تم بيع أكثر من 15 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، مما يجعل هذا الكتاب أحد أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق.

في عام 2011، كان رقم 19 في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 كتاب تأثيرًا مما يثبت أن هذا الكتاب فعال الآن كما كان في عام 1936.

سوف يعلمك كيفية تحسين مهاراتك الاجتماعية والتواصلية بطرق لن تجعلك محبوبًا أكثر وأكثر نجاحًا فقط. إنه حقًا الكتاب الوحيد الذي تحتاجه لتكون أكثر نجاحًا.

2. فكر وازدد ثراء

"أنت سيد مصيرك. يمكنك التأثير على بيئتك الخاصة وتوجيهها والتحكم فيها. يمكنك أن تجعل حياتك كما تريدها ". - نابليون هيل

 

كتب "فكر وازدد ثراء" من قبل نابليون هيل في عام 1937، وتم ترقيته على أنه كتاب شخصي وتحسين الذات.

منذ ذلك الحين، باعت أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم، ولا تزال من الكتب الأكثر مبيعًا.

صنفته قائمة أفضل الكتب مبيعًا لمجلة BusinessWeek على أنها سادس أفضل كتاب أعمال ورقي مبيعًا بعد 70 عامًا من نشرها، وهي مدرجة حاليًا في قائمة كتب جون سي ماكسويل "يجب قراءتها" مدى الحياة.

لا تدع عنوان هذا الكتاب يخدعك، فبينما يرتبط جزء كبير من النص بأن تصبح ثريًا، يمكن أن يساعدك على النجاح في أي مجال من مجالات العمل، ويصبح أي شيء يمكنك تخيله.

فكر وازدد ثراء هو أحد أكثر كتب التحسين الذاتي تأثيراً على الإطلاق وقد غير حياة الملايين من الناس، وسيغير حياتك أيضًا.

 

ان الغنى يحتاج السعي وليس كما يعتقد العديد من الناس انه من صنع الحظ. بحيث ان الكثيرون يلجأون لالعاب المختلفة بحجة صنع المال مثل العاب بلاك جاك التي كانت وما زالت من احدى الالعاب المشهورة على مستوى العالم. في حقيقة الامر ان هذه الالعاب لا تجلب الثراء ويقوم الحظ بلعب دور كبير فيها.

 

3. بحث الرجل عن المعنى

"عندما لا نتمكن من تغيير الموقف، فإننا نواجه تحديًا لتغيير أنفسنا." - فيكتور إي فرانكل

 

كتب كتاب بحث الرجل عن المعنى فيكتور فرانكل في عام 1946، وبيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة، وترجم إلى 24 لغة.

وفقًا لمسح أجراه نادي كتاب الشهر ومكتبة الكونغرس، ينتمي بحث الرجل عن المعنى إلى قائمة "الكتب العشرة الأكثر تأثيرًا في الولايات المتحدة".

يروي هذا الكتاب تجارب فرانكل كسجين في معسكر اعتقال أوشفيتز خلال الحرب العالمية الثانية ويصف طريقة العلاج النفسي التي استخدمها للنجاة من سجنه بينما مات والديه وشقيقه وزوجته الحامل.

يجادل فرانكل بأنه لا يمكننا تجنب المعاناة، ولكن يمكننا اختيار طريقة الرد عليها، ويمكننا استخدام خبرتنا للمضي قدمًا بهدف متجدد. نوصي بشدة أن يقرأ الجميع هذا الكتاب.

 

4. العادات السبع للأشخاص ذوي الكفاءة العالية

ولاحظ أن الشخص الناجح لديه عادة القيام بأشياء لا يحبها الفشل. إنهم لا يحبون فعلها بالضرورة. لكن كرههم يخضع لقوة هدفهم ". - ستيفن ر. كوفي

 

كتب ستيفن كوفي العادات السبع للأشخاص ذوي الكفاءة العالية المنشو عام 1989، ومنذ ذلك الحين باعت أكثر من 25 مليون نسخة حول العالم.

أصبحت النسخة الصوتية أول كتاب صوتي غير خيالي في تاريخ النشر في الولايات المتحدة لبيع أكثر من مليون نسخة.

في هذا الكتاب، يجادل كوفي ضد ما يسميه "أخلاقيات الشخصية"، الموجودة في العديد من كتب تحسين الذات، ويروج لما يسميه "أخلاقيات الشخصية": مواءمة قيم الفرد مع المبادئ العالمية والخالدة. قيمك تحكم سلوكك، بينما مبادئك تحدد العواقب.

يقدم كوفي تعاليمه في سلسلة من 7 عادات، تتقدم من التبعية من خلال الاستقلال إلى الاعتماد المتبادل. سوف تتغير إلى الأبد من خلال الدروس القوية الواردة في هذا الكتاب.

 

5. قوة التفكير الإيجابي

قوة التفكير الإيجابي هو كتاب مدرسي قديم للمساعدة الذاتية بيع منه أكثر من 5 ملايين نسخة حول العالم وترجم إلى أكثر من 40 لغة. الملايين من الناس يقسمون على فعالية هذه التقنيات في التغلب على العقبات في حياتهم. يعلمنا بيل كيفية تحقيق حالة ثابتة من التفاؤل من خلال التأكيدات والتصورات.

إنه كتاب يجب قراءته لتحسين الذات، وتحبه الجماهير ولكن العلماء يكرهونه. سمة غير متوقعة لكتاب مؤثر ومفيد للغاية.

#كتب #تطوير الذات