قتلى في إطلاق نار بولاية كولورادو الأمريكية

الشرطة الأمريكية

 قُتل 10 أشخاص على الأقل بعد أن فتح أحد المشتبه بهم النار على ضباط الشرطة عندما وصلوا إلى متجر “كنغز” في  منطقة بولدر في ولاية كولورادو الأمريكية بعد تقارير عن إطلاق نار.

وذكرت السلطات الأمريكية في مؤتمر صحفي بعد ساعات من الحادثة، أن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به بعد إصابته، ولم تذكر تفاصيل كثيرة ولا الدافع وراء الحادثة، التي وقعت في أحد المتاجر التجارية في منطقة تيبل ميسا.

ولم يتضح حتى الآن العدد النهائي للقتلى والجرحى في الحادث، ولكن يمكن سماع ضباط الشرطة وهو يطلبون من الجمهور بمكبرات الصوت الابتعاد عن المتجر.

وقال شهود عيان إنهم رأوا عدة أشخاص مصابين داخل المبنى وحوله، حيث ذكر دين شيلر، الذي نشر مقطع فيديو في بث حي من مكان الحادث، أنه رأى ثلاثة أشخاص مصابين على ما يبدو- اثنان في ساحة انتظار السيارات وواحد داخل السوبرماركت.

وكان العشرات من ضباط الشرطة  في الموقع، بعد أن تم إخراج أكثر من 10 أشخاص من السوبرماركت، الذين يجتذب مزيجاً من العائلات وطلبة الجامعات.

وأظهرت مقاطع فيديو رجلاً مكبل اليدين يرافقه ضباط من المبنى، بدون قميص، ويبدو أن ساقه اليمنى مغطاة بالدماء.

ويقع  المتجر على بعد 3 أميال فقط من كلية بولدر بجامعة كولورادو، التي ألغت جميع الفصول بسبب الوضع الخارجي الحرم الجامعي.

وقالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، جين بساكي، على تويتر إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على حادث إطلاق النار في بولدر، وسيظل على علم بأي تطورات أخرى.

وصرح سام ويفر، عمدة بولدر، أن “الكلمات لا يمكن أن توصف المأساة التي تكشفت بعد ظهر اليوم”.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات