مجلس الامن القومي الاسرائيلي يحذر من هجمات في الخارج

افادت القناة العبرية (13) ان شعبة "محاربة الارهاب" في مجلس الامن القومي الاسرائيلي حذرت من هجمات ضد اسرائيلييين واهداف اسرائيلية في الخارج من قبل ايران، وذلك على ضوء الارتفاع الكبير المتوقع بالسياحة الاسرائيلية الى خارج البلاد، على خلفية التسهيلات الجديدة وفتح الاجواء.

ووفقا للتقديرات، الدول ذات الاحتمالية العالية لنشاطات ايرانية معادية هي الدول القريبة من ايران من ناحية جغرافية- مثل جورجيا، اذربيجان، الامارات، البحرين واقليم كردستان، ودول في الشرق الاوسط يزورها العديد من الاسرائيليين مثل تركيا، الاردن ومصر.

ولفت التقرير الى انه قبل شهرين هددت جهات ايرانية باستهداف اهداف اسرائيلية، وقبل شهرين انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الاسرائيلية في الهند واكد مسؤولون في الهند ان طهران هي التي تقف وراء وضع العبوة الناسفة.

ووفقا للبيان الصادر عن مجلس الامن القومي فان منظمات الجهاد العالمية عموما وداعش خصوصا مستمرين باظهار دوافع لتنفيذ هجمات في دول مختلفة بالعالم بينها دول غربية، ودول يزورها اسرائيليون. مواقع النشاطات المركزية لهذه التنظيمات في منطقة الساحل الافريقي بالتشديد على مالي وبوركينا فاسو، افريقيا الوسطى، مع التركيز على شمال نيجيريا والدول المجاورة. وفي الشرق الاوسط التشديد على سيناء، وفي اسيا التشديد على ماليزيا واندونيسيا، اقليم كشمير في الهند وجنوب الفلبين.

في العام الماضي برزت دعوة واضحة من قيادة داعش لنشطاءه في سيناء وسوريا لاستهداف اسرائيليين، على خلفية ذلك، وحدة "مكافحة الارهاب" توصي الجمهور الذي يخطط زيارة الى الخارج للتحقق من حالة تحذير الرحلة للهدف الذي اختاره قبل شراء التذاكر. حسب موقع i24news

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة