شرطة "الكابيتول" تستبعد أن تكون حادثة الدهس عمل "إرهابي" .. مقتل شرطي وسائق سيارة اقتحم حاجز أمني

الشرطة الأميركية تغلق الكابيتول

استبعدت شرطة "الكابيتول" الأميركي، الذي يضم مجلسي النواب والشيوخ، أن تكون حادثة الدهس التي جرت يوم الجمعة، "عملاً إرهابياً"، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية.

وقالت القائمة بأعمال رئيس شرطة الكابيتول يوغاناندا بيتمان في مؤتمر صحفي عقدته بعد الحادثة، إن "التحقيق لا يزال في مراحله الأولية"، وإن الهجوم لا يبدو أنه "متعلق بالإرهاب، لكننا سنواصل التحقيق لمعرفة دوافعه"، مشيرة إلى أن منفذ الهجوم الذي أطلقت الشرطة النار عليه، ما أدى إلى وفاته متأثراً بجراحه، "ليس معروفاً لدى الشرطة، وليس مسجلاً على لوائح شرطة الكابيتول".

وأضافت بيتمان، أن عدد الوفيات ارتفع إلى اثنين، بعد وفاة أحد الشرطيين الذين دهسهما المهاجم متأثراً بجروح، مشيرة إلى أن العنصر الثاني المصاب، في المستشفى، ووضعه مستقر.

ولفتت إلى أن "التحقيقات لا تزال في بدايتها، ولا نعرف ما إذا كان لدى المشتبه به أي علاقة مع أعضاء الكونغرس، أو أنه كان يستهدف عضواً بعينه، لا يمكننا التأكيد"، مشيرة إلى أن "المشتبه به خرج من السيارة وفي يده سكين، وانطلق ليهاجم بعدوانية شرطة الكابيتول.. ستكون هناك معلومات جديدة في وقت لاحق".

وأفادت قناة "إن بي سي" الأميركية، بأن المشتبه به الذي اقتحم بسيارته حاجزاً أمنياً قرب مبنى الكابيتول، توفي متأثراً بإصابته، بعدما أطلقت شرطة المبنى النار عليه.

وكانت قد ذكرت وسائل الإعلام ، بأن مبنى الكابيتول الأميركي تم إغلاقه يوم الجمعة، بسبب "تهديد خارجي"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ونقلت مراسلة البيت الأبيض في قناة "سي بي أس"، عن بيان أنه تم منع الدخول والخروج من المبنى في هذه اللحظة، ونصح من يتجول داخله بتجنب الأبواب والشبابيك، أما في حال كان الشخص خارج المبنى، فعليه الاحتماء.

وحسب بيان صادر عن شرطة الكابيتول ،فان مبنى الكابيتول، تم إغلاقه الجمعة، بسبب "تهديد خارجي"، بعدما حاولت سيارة اجتياز أحد الحواجز الأمنية قربه.

وذكر بيان صادر عن الكابيتول، بأن "قوات الأمن تتعامل مع مركبة حاولت اجتياز حاجز أمني قرب الكابيتول، وصدمت شرطيين من أمن المبنى".

ولفت البيان إلى أنه تم القبض على المشتبه به، وتم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى.

وقالت وسائل إعلام أميركية، إن الشرطة أطلقت النار على سائق السيارة بعد محاولته الهجوم على عناصرها بسكين، مشيرة إلى أن إطلاق نار تزامن مع صدم السيارة لعناصر الشرطة الأميركية.

وقال أحد عناصر شرطة الكابيتول لقناة "فوكس نيوز": لقد أطلقنا النار على شخص ما".

وكان إنذار تلقاه العاملون في المبنى من أمن الكابيتول في وقت سابق، أفاد بأنه "تم منع الدخول والخروج من المبنى في هذه اللحظة"، ونصح من يتجول داخله بـ"تجنب الأبواب والشبابيك، أما في حال كان الشخص خارج المبنى، فعليه الاحتماء".

..يتبع..

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات