اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله18°
الخليل18°
غزة21°
القدس19°
رام الله18°
الخليل18°
غزة21°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.33

بدأ موظف بطالة وأصبح رئيس قسم

ماجد سكر.. صانع الجمال منذ عقدين ونصف!

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

  • تشجيع عائلتي منحني قوة ودافع كبير لمواصلة عملي والاجتهاد به

أكثر من عقدين ونصف، يعمل الموظف ماجد سكر (51) عاماً في مجال الإشراف على أعمال جمع وترحيل النفايات الصلبة في مدينة غزة بحرص وإصرار وهمة كبيرة للحفاظ على نظافة المدينة.

ويقول سكر: أعتز بعملي ودوري كعنصر أساسي في الحفاظ على سلامة المجتمع والصحة البيئة، وشكل تشجيع أفراد أسرتي وعائلتي حافزاً لي ومنحني قوة ودافع كبير لمواصلة عملي والاجتهاد به والحرص على واجبي تجاه مدينتي بإخلاص وتفاني.

وتدرج في العمل من موظف بطالة لمدة خمس سنوات، إلى رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة يشرف على أكثر من ( 430 ) موظفاً وعاملاً يعملون في جمع وترحيل النفايات الصلبة في المدينة وأعمال  الحفاظ على الصحة  البيئية و العمل في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية.

بدأ سكر عمله في العام 1994 ملاحظ صحة والإشراف على مكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة لمدة 17 عاماً متتالية وكان وقتها يحمل شهادة الثانوية العامة، وكان يحرص في عمله على إتمامه بإتقان وتفاني.

علامة فارقة

ويستذكر سكر أنه نجا أكثر من مرة بصعوبة كبيرة في بداية انتفاضة الأقصى خلال عمله في المكب شرق المدينة بسبب إطلاق النار العشوائي والقذائف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة موقعها بجوار المكب شرق المدينة.

ويوضح سكر أن العلامة الفارقة التي شجعته على أن يكمل دراسته الجامعية هي تشجيع زائر هولندي ومدير دائرة النقل والإمداد السابق رزق نجم لمقر عمله وإعجابهم بأدائه ودفعهم له لإكمال دراسته الجامعية.

 ويقول: كنت أعمل في المكب واتحين الوقت للذهاب للجامعة لإكمال دراستي الجامعية وحصلت على الدرجة الجامعية الأولى البكالوريوس في الإدارة والأعمال تخصص المحاسبة.

 وما زال سكر يذكر اسم الرجل الهولندي (BEN ) حينما قال لي :" أكمل دراستك الجامعية. فأنت تستطيع أن تقدم الكثير لمجتمعك.. "، وكذلك رزق نجم الذي شكل دافعاً قوياً له وحثه على الاجتهاد في العلم والعمل.

خلية نحل

حالياً يدير الموظف سكر، قسم الأعمال والحسابات الإدارية وقسم جمع وترحيل النفايات، وهو أب لثمانية أبناء، ويصف عمله مع زملائه بأشبه خلية نحل، كل واحد منهم يعرف المهام الموكلة إليه، وفي كل صباح يضعون خارطة المدينة أمامهم، ويقسمون أنفسهم نحو المناطق والأحياء لجمع النفايات.

ويصف الموظف عمر عليان من قسم جمع وترحيل النفايات، رئيس القسم ماجد سكر بأن له محبة كبيرة في قلوب جميع العاملين في مجال جمع وترحيل النفايات وهو يمثل لنا كأخ وأب ويتعامل مع الجميع باحترام وتقدير عالي.

ويضيف سكر: " يومياً يتم ترحيل نحو ( 700 ) طنا من النفايات الصلبة، عبر آليات وعربات كارو إلى  5 محطات تجميع مؤقتة للنفايات في المدينة ثم يتم نقلها للمكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة البالغ مساحته نحو 200 دونماً.

ويؤكد أن البلدية تنفق نحو (  74 ) ألف شيقل يومياً على جمع وترحيل ومعالجة النفايات ضمن جهودها للحفاظ على نظافة المدينة.

ويناشد سكر المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الأماكن العامة ومساعدة عمال النظافة في أداء دورهم وعملهم في الحفاظ على نظافة المدينة.

 

#بلدية غزة #قدس نت #ماجد سكر #صانع الجمال

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير