رابطة علماء فلسطين تختتم سلسلة دورات شرعية الكترونية بعنوان العبادات في الفقه الإسلامي

كلمة د. يوسف الشرافي رئيس الرابطة في اللقاء الختامي لسلسلة الدورات الفقهية العبادات في الفقه الإسلامي

اختتمت رابطة علماء فلسطين دورة فقهية الكترونية بعنوان: فقه الطهارة والصلاة، بمشاركة 900 طالب وطالبة، من داخل فلسطين وخارجها والتي تم تنفيذها في الفترة الواقعة ما بين 6/3/2021 إلى 17/3/2021م.

كما اختتمت الرابطة دورة فقهية الكترونية أخرى بعنوان: فقه الصيام، بمشاركة 848 طالب وطالبة، من داخل فلسطين وخارجها، والتي تم تنفيذها في الفترة الواقعة ما بين 20/3/2021 إلى 28/3/2021 م.

وكذلك اختتمت الرابطة دورة فقهية الكترونية بعنوان: فقه الزكاة، بمشاركة 415 طالب وطالبة، من داخل فلسطين وخارجها والتي تم تنفيذها في الفترة الواقعة ما بين 29/3/2021 إلى 3/4/2021 م.

وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ومنصة الكتاب والحكمة لدراسة العلوم الشرعية.

وفي كلمة مسجلة لرئيس رابطة علماء فلسطين  د. نسيم ياسين تم بثها في اللقاء الختامي لتوزيع الشهادات، قال: " إن رابطة علماء فلسطين ستظل تسعى بكل الوسائل المتاحة لتعليم ونشر العلوم الشرعية النافعة والمفيدة للجمهور بمختلف فئاتهم، وأحُث الجميع على ضرورة استثمار أوقاتهم، كما وأتقدم بالشكر والتقدير للأخوة العلماء الذين قاموا بإعطاء هذه المحاضرات المتنوعة ".

كما طالب العلماء أعضاء الرابطة بمزيد من العمل والتفاعل مع أنشطة الرابطة لنشر الوعي الديني وترسيخ العقيدة والقيم في مجتمعنا الفلسطيني.

من ناحيته شكر د. يوسف الشرافي رئيس الدائرة العلمية برابطة علماء فلسطين في كلمته المسجلة حرص الطلبة على الالتزام بهذه السلسلة العلمية الفقهية، وأكد أن هناك إقبال شديد على الدورات الفقهية الالكترونية التي تعقدها الرابطة عبر البرامج الالكترونية المتعددة، وأشار أن هذه الدورات تأتي في سياق تعريف المسلم بالمبادئ الأساسية لدينه والتي لا يسعه جهلها، وينبغي عليه أن يؤديها على وجهها السليم، كما أمر بها الله تعالى وعلمنا إياها النبي صلى الله عليه وسلم، وثمن جهود العلماء المحاضرين لهذه السلسلة الفقهية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة