اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

حاضنة "يوكاس" تختتم المرحلة الأولى من مشروع بالانسر

يوكاس

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

 اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة، المرحلة الأولى من مشروع بال لانسر، وذلك ضمن مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل ودعم العمل الحر، الذي ينفذه مركز تطوير المؤسسات الأهلية بتمويل من البنك الدولي وبالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة العمل والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة "إن مشروع بال لانسر يهدف إلى تدريب عدد من الشباب والشابات المعطلين عن العمل وتأهيلهم لسوق العمل، وتمكينهم للحصول على فرصة عمل بشركات داخلية وخارجية لتحسين وضعهم الاقتصادي"، مبينا كيفية الانضمام والتسجيل في المشروع، واستعداد الحاضنة للمرحلة الثانية من المشروع.

وبين أن المشروع في مرحلته الأولى تخرج منه 120 متدربة ومتدرب في مجال العمل الحر عبر الإنترنت في مجالات مختلفة كالتصميم والتسويق والبرمجة وغيرها، وكان مجموع الايرادات المحققة من المشروع 200ألف دولار.

 وشكر ثابت مركز التطوير على إدارته للمشروع والبنك الدولي على تمويله، مؤكدا على أهمية التعاون بين المؤسسات المحلية والدولية لاستفادة أكبر عدد من الشباب والشابات وتأهليهم لسوق العمل.

من جهته أثنى المهندس صائب عبد النبي مدير المشروع في مركز التطوير على الإنجاز الكبير وجهود حاضنة يوكاس في انجاح المشروع، مبينا أهمية المشروع في خدمة الشباب الفلسطيني ومنحهم فرصة للالتحاق بسوق العمل.

وتخلل الحفل عرض المشاريع التقنية لمجموعة Worpress، وعروض تقنية لمجموعة الاندرويد، كما تضمن تكريم المدربين والمرشدين للمجموعات المشاركة في المشروع، والفائزين بالمسابقة المطروحة في البرنامج.

#حاضنة "يوكاس" #قدس نت #يوكاس #مشروع بالانسر