حملة عسكرية واسعة في عقربا وترمسعيا

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة عسكرية واسعة في بلدتي عقربا جنوب نابلس، وترمسعيا إلى الشمال من رام الله في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة اقتحمت بلدة عقربا بمشاركة قوة خاصة من وحدة "اليمام"، وجرافات عسكرية قامت بإغلاق مداخل ومخارج البلدة بالسواتر الترابية.

وأشارت المصادر، إلى أن وحدة اليمام جلبت عدد كبير من الكلاب البوليسية، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال تتمركز في كافة محاور البلدة وداخل شوارعها الرئيسية، ومحيط مكان المركبة التي تم إحراقها من قبل شبان فلسطينيين ويعتقد أنها تعود لمنفذي عملية حاجز زعترة.

وقالت المصادر إن جيش الاحتلال صادر في وقت لاحق المركبة المحترقة، واعتقل كل المصلين من أحد مساجد عقربا.

وسبق ذلك أن أطلقت قوات جيش الاحتلال منطادًا للتصوير، وسط إلقاء قنابل إنارة في سماء البلدة، وقرية قصرة المجاورة.

وقال رئيس بلدية عقربا غالب ميادمة، ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة، وحاصرت عددا من المصلين في أحد المساجد لفترة قصيرة.

وأضاف، ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم الشقيقان رداد وقاسم فوزي بني منية، وفادي أديب أحمد زياد، وما زالت تفرض حصارا على البلدة، وتشل حركة المواطنين، وتمنعهم من الدخول أو الخروج، عقب اغلاق جميع مداخلها.

وأشار ميادمة إلى أن الاحتلال يعزل قرية يانون التابعة لأراضي عقربا منذ يومين بشكل كامل، ولا يوجد لها مدخل آخر.

وفي ترمسعيا، اقتحمت قوة كبيرة البلدة، وسط عمليات تفتيش داخل منازل عدد من المواطنين.

وقالت مصادر في البلدة إن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إضافية إلى ترمسعيا ، بعد محاصرة أحد المنازل  برفقة وحدة "اليمام" .

وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال تفرض إغلاق كامل على بلدة ترمسعيا وتمنع المصليين من الوصول للمساجد في البلدة.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منتصر شلبي ونجله الشاب جهاد (18 عاما)، عقب دهم منزله وتفتيشه في البلدة.  

وأضافت، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، وأطلقت قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

 وقالت تقارير عبرية إن قوات الجيش الإسرائيلي تنتشر جنوب نابلس لتنفيذ نشاط عملياتي، للبحث عن منفذ عملية زعترة في  عقربا .

وذكرت التقارير أنه "بالتزامن مع دخول عقربا ، دخلت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك"  بلدة ترمسعيا ، وتجري عمليات تفتيش واعتقالات."

 

يتبع..

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية