قناة عبرية: إصابة حرجة لاسرائيلي في عسقلان

  افادت القناة 13 العبرية، فجر الجمعة، عن إصابة حرجة لاسرائيلي عمره 60 عامًا جراء القصف الأخير من قبل المقاومة الفلسطينية لمدينة عسقلان.

وقال الإسعاف الإسرائيلي، إن "أحد سكان عسقلان اصيب بجروح خطيرة في القصف الصاروخي الذي طال المدينة"، في وقت تحدثت تقارير  عن إصابة اسرائيلي ثانٍ في عسقلان بجروح متوسطة.

وذكرت قناة كان الرسمية بأن وابل من 100 صاروخ أطلقتها حماس صوب مدينة عسقلان ،  فيما تحدثت إذاعة الجيش الاسرائيلي عن انقطاع الكهرباء في عدة مناطق من عسقلان بفعل صواريخ اطلقت من غزة.

وقالت إذاعة الجيش، ان أحد الصواريخ أصاب مدخل مبنى بدون إصابات بشرية.

واعلنت كتائب القسام عن توجيه ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان "رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية "، وقصف أسدود وبئر السبع وسديروت بـ50 صاروخاً.

كما اعلنت سرايا القدس عن توجيه عدة ضربات صاروخية كبيرة ومكثفة صوب المدن (نتيفوت وسديروت وعسقلان وأسدود وغان يفنا وتل أبيب) ومدن أخرى "رداً على جرائم العدو بحق  المدنيين".

واعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن قصف نتيفوت بصاروخين من طراز كاتيوشا، فيما قالت كتائب أبو علي مصطفى  انها "تواصل دك مواقع ومستوطنات الاحتلال بقذائف الهاون والرشقات الصاروخية في غمار معركة سيف القدس."

 واعلنت كتائب المقاومة الوطنية عن قصف نتيف عتسراه برشقة صاروخية جديدة، محذرة الاحتلال من خوض معركة برية في قطاع غزة:

وقالت "مقاتلونا جاهزون وأعدوا لمثل هذا اليوم جيداً، وهم رهن الإشارة  لتلبية نداء الواجب وصنع العجائب  وتلقين هذا العدو المجرم درساً قاسياً".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - القدس المحتلة