شهيد و64 إصابة شمال البيرة

الشاب محمد اسحق حميد

  استشهد الشاب الفلسطيني محمد اسحق حميد (25 عاما)، وأصيب 64 آخرون على الأقل بينهم 6 بحالة وصفت بالخطيرة، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، والعشرات بالاختناق خلال المواجهات المندلعة شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة، يوم الثلاثاء، إن الشهيد حميد من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة جدا، ومصاب بالرصاص الحي في الصدر.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتواجدون على حاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي البيرة، أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا.

وأضافت أن الاحتلال استهدف مركبة إسعاف فلسطينية بالرصاص الحي بشكل مباشر، أثناء قيامها بواجبها الانساني في تقديم الإسعاف للمواطنين.

وكانت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، دعت أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية، انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - البيرة