الشاباك يبدأ حماية بينيت و نتنياهو يدعو قادة كتلة اليمين إلى اجتماع عاجل

نفتالي بينيت

 بدأ قسم حماية كبار الشخصيات في جهاز الشاباك الإسرائيلي، يوم الخميس، توفير الحماية الأمنية لزعيم حزب "يمينا" نفتالي بينيت، والذي سيكون رئيس الوزراء الجديد في حكومة سيتناوب عليها مع يائير لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل".

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن خطوة الشاباك تأتي في إطار القانون المحدد لذلك، ولا علاقة لها بتهديدات سابقة تعرض لها بينيت.

في هذه الأثناء، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعا اليوم قادة كتلة اليمين إلى اجتماع عاجل في مقر إقامته في القدس.
 
وأوضحت الصحيفة، أن نتنياهو استدعى كلًّا من رئيس حزب "الصهيونية الدينية" بتسلئيل سموتريتش، ورئيس حزب "شاس" أريه درعي، ورئيس حزب "يهدوت هتوراه" يعوب ليتسمان، ورئيس الكنيست ياريف ليفين.
 
وبحسب الصحيفة، من المتوقع أن يبحث نتنياهو معهم جهود حزب "الليكود" والأحزاب الأعضاء في كتلة اليمين لمنع أداء اليمن لحكومة يائير لابيد ونفتالي بينيت.

قال نتنياهو في أول تعليق على إعلان المعارضة تشكيل حكومة، إنه يجب على أعضاء الكنيسيت اليمينيين، معارضة هذه الحكومة اليسارية الخطيرة.
 
وكان رئيس لابيد ، أبلغ الرئيس الإسرائيلي رؤفان ريفلين، أمس الأربعاء، تمكنه من تشكيل الحكومة بالتناوب مع رئيس حزب "يمينا" بينيت.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة