محكمة إسرائيلية تؤجل البت بالاستئناف ضد قرار إخلاء عائلات من سلوان

 أمتنعت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، يوم الخميس، عن البت في الاستئناف المقدم باسم عائلات من بلدة سلوان ضد قرار إخلاء عائلات من منازلها بغرض تسليمها للمستوطنين، وأجلت المداولات لجلسة ستعقد بتاريخ 8-7-2021، وذلك حتى يبت المستشار القضائي للحكومة بملف عائلة الرجبي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  ثلاثة شبان، واعتدت بوحشية على المتضامنين في وقفة سلمية نظمها أهالي بلدة سلوان، أمام محكمة الاحتلال المركزية، تزامنا مع جلسة للنظر في قضية تهجير عائلتين من حي بطن الهوى.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بوحشية واعتدت على المتضامنين والطواقم الصحفية ونواب عرب في الكنيست الإسرائيلية بوحشية، بالتزامن مع اعتقال ثلاثة شبان، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وهم: باسل الدويك، وعادل السلوادي، ونظام أبو رموز.

يشار إلى أن الوقفة نظمت تضامنا مع عائلتي سالم غيث وجواد أبو ناب، حيث تنظر محكمة الاحتلال في قرار تهجيرهما من منزليهما، لصالح المستوطنين في حي بطن الهوى.

وقال رئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي، إن محكمة الاحتلال أجلّت قبل قليل الحكم في الاستئناف المقدم ضد قرار تهجير العائلتين حتى تاريخ 8/7/2021.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة