الاتفاق على تنفيذ جلسات تفريغ نفسي لأطفال خان يونس

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، ودائرة التأهيل وتنمية القدرات في جمعية الهلال الأحمر اجتماعًا لمناقشة خطة تنفيذ سلسلة من جلسات التفريغ النفسي لأطفال المدينة وذلك في الأحياء المختلفة تخفيفًا عنهم جراء الظروف الصعبة التي تعرضوا لها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

 وشارك في اللقاء مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية أ. عماد الأغا، ومسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومسئولة وحدة المرأة الطفل أ. تغريد شعت، والأخصائي الاجتماعي أ. غالب أبو خاطر، ومنشط الفنون أ. مؤمن خليفة.

وخلال اللقاء تطرق الأغا إلى دور بلدية خان يونس وجهودها المختلفة في دعم شريحة الأطفال والمرأة بالإضافة إلى قطاعات المجتمع المختلفة، من خلال تنفيذ الأنشطة المتنوعة، ورعاية المبادرات الشبابية التي تهدف إلى النهوض بواقع الأطفال  للتخفيف من آثار العدوان.

وأشار الأغا إلى أن البلدية تمكنت بالتعاون مع المؤسسات الشبابية الشريكة من تنفيذ أنشطة مختلفة للتفريغ النفسي والانفعالي للأطفال القاطنين بحي المحطة والذي تعرض لعدد من الاستهدافات الصهيونية المتكررة، إلى جانب إقامة فعالية مركزية في صالة أبو يوسف النجار، وأخرى في قاعة الطفل بالمكتبة العامة وقد شارك بها رياض الأطفال.

وأبدى الأغا جهوزية البلدية للمشاركة مع طواقم الهلال الأحمر لتنفيذ الأنشطة وجلسات التفريغ النفسي بالشراكة مع لجان الأحياء في كافة مناطق خان يونس المختلفة للوصول إلى شريحة واسعة من الأطفال وأولياء أمورهم للتخفيف من تداعيات وآثار العدوان الأخير.

ومن جانبهم أكد طاقم الهلال الأحمر على أن فريق المتطوعين سيعمل على تنفيذ جلسات التفريغ النفسي التي تستهدف الأطفال وأولياء الأمور في أحياء خان يونس المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك الجلسات ستشتمل على الألعاب والفلكلور الشعبي والأنشطة الرياضية والرسم وغيرها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس