اذاعة: شبان يتمكنون من قص أجزاء من السياج شرق خزاعة

حدود غزة

أفادت اذاعة "صوت الأقصى" المحلية، يوم الثلاثاء، بأن عدد من الشبان تمكنوا من قص أجزاء من السياج الشائك شرق خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش عن تقارير فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه مجموعة من الشبان حاولوا قطع أجزاء من "السياج الحدودي جنوب قطاع غزة".

وافاد موقع "واللا" العبري صباح الثلاثاء، بأن "سكان مستوطنات غلاف غزة، متخوفون من دفع ثمن مسيرة الأعلام المقررة مساء اليوم في القدس."
 
ووفقاً للموقع العبري، عبر سكان مستوطنات غلاف غزة عن خشيتهم من الانجرار لموجة تصعيد جديدة، يدفعون خلال الثمن.
 
وتساءل بعض السكان، أليس من الأفضل البحث عن بدائل لهذه المسيرة "لأننا سنتحمل النتائج وندفع الثمن؟".
 

وجاء ذلك بعد دعوة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بقطاع غزة إلى اعتبار اليوم الثلاثاء "يوما لحماية الأقصى والسيادة الوطنية على القدس وللغضب والاستنفار في جميع أنحاء فلسطين ومخيمات الشتات انتصارًا للقدس."

وقالت الهيئة في بيان لها " ندعو شبابنا الثائر المستند لجماهير شعبنا الثائرة والمنتفضة في كل مكان للتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين بعد إعلانهم عن تنظيم مسيرة الأعلام مساء اليوم الثلاثاء  15 -6-2021، التي تعتبر تعدِّ صارخ على مقدساتنا، وعلى عاصمتنا الأبدية."

وأضافت " كما ندعو الشباب الثائر وجماهير شعبنا الفلسطيني الصامد البطل في الأرض المحتلة إلى حماية المسجد الأقصى، كما وندعو الشباب الثائر بالضفة الغربية إلى التصدي لعربدة المستوطنين، وإفشال مسيرة الأعلام."

وشددت "لن نسمح للاحتلال وقطعان المستوطنين بانتهاك حرمة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية."

وطالبت جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بالتحرك رفضا لهذه التظاهرة الاستفزازية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ودعت وحدات الإرباك الليلي للمشاركة في فعاليات احتجاجية، الليلة، قرب السياج الأمني شرق قطاع غزة، " تنديدًا ورفضًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية".

وقالت الوحدات في بيان صحفي، إن" فعالياتها التي ستبدأ الليلة باستخدام الأدوات الخشنة، نصرة للقدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، واستنكارًا لممارسات الاحتلال بحقهما."

وأشارت إلى أنها "ستنظم مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم، على أرض مخيم ملكة "العودة" شرقي مدينة غزة."

وتعتبر الأدوات الخشنة (إطلاق بالونات حارقة، القنابل صوتية، إشعال إطارات السيارات، تشغيل مكبرات الصوت) من أساليب المقاومة الشعبية التي دأب شبان من قطاع غزة للقيام بها على السياج الأمني، احتجاجًا على جرائم وانتهاكات الاحتلال.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية ذكرت الليلة الماضية  أن "مسيرة الأعلام" سوف تتم في موعدها الرسمي والمقرر مساء اليوم الثلاثاء.
 
وأوضحت الصحيفة أنه على خلفية تهديدات حمـاس وخشية من التصعيد غدا، عزز الجيش الإسرائيلي نشر القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة