غارات اسرائيلية على اهداف في غزة

اغارت طائرات حربية اسرائيلية الليلة على اهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وافادت مصادر ميدانية وامنية بان طائرات حربية استهدفت موقع للمقاومة في محيط محررة "نتساريم" جنوب غزة، كما استهدفت ارض زراعية بمحيط ابراج الكرامة  شمال غرب غزة.

وذكرت قناة "الاقصى" الفضائية بان القصف الاسرائيلي اسفر عن اصابة واحدة شمال قطاع غزة، فيما قالت وزارة الصحة بغزة انه " لم تصل اي اصابات الى مستشفياتنا حتى اللحظة وسنوافيكم بأي جديد في حينه".

وقال مراسلون عسكريون اسرائيليون، إن القصف ياتي ردا على استمرار اطلاق البالونات الحارقة من غزة تجاه مستوطنات الغلاف.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان انه "هاجم موقع لانتاج الاسلحة تابع لحركة حماس ومنصة اطلاق صواريخ في غزة وذلك ردا على إطلاق بالونات حارقة "، مهددا بمواصلة هجماته.

 وقال شهود عيان ان المقاومة الفلسطينية اطلقت نيران رشاشاتها اتجاه طائرات الطائرات الاسرائيلية المغيرة على القطاع.

 في هذه الاثناء، ذكر الاعلام العبري بان نيران أسلحة خفيفة اطلقت من غزة باتجاه مستوطنة محاذية لشمال القطاع واصابت مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات او اضرار.

ونقل الاعلام العبري عن مسؤول امني قوله " انتهى الحدث دون وقوع اصابات، لكنه تجاوز لخط احمر ويجب عدم المرور عنه بصمت."

وحسب مواقع للمستوطنين، فان" بعض الطلقات النارية من سلاح رشاش متوسط اطلقت تجاه طائرات بدون طيار وقعت بمنطقة مفتوحة داخل كيبوتس على حدود شمال القطاع دون اصابات".

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم ان ‏"القصف الصهيوني على غزة، محاولة فاشلة لوقف سعي شعبنا لاسترداد حقوقه، ومحاولة بائسة لترميم صورته التي مزقها سيف القدس"، ‏مضيفا "سيفشل الاحتلال كما في كل مرة ، في تغيير المعادلات أو فرض الوقائع".

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم "يتحمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التبعات والنتائج المترتبة على استمرار التصعيد "، مضيفا "إننا نثق بحكمة وقدرة المقاومة الفلسطينية الباسلة وفي مقدمتها كتائب القسام في كيفية التعامل مع هذا العدو وارباك ساحته، والعمل على حماية شعبنا والدفاع عنه وكسر إرادة المحتل."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة