الرجوب: السلم الأهلي أساس لحماية مشروع الدولة .. الحكم لن يكون إلا من خلال الانتخابات

جبريل الرجوب

قال الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن " وفاة المعارض السياسي الفلسطيني نزار بنات "حصلت خلال قيام الأجهزة الأمنية بإنفاذ القانون، ونعزي عائلته بوفاته".

واضاف الرجوب خلال حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر "تلفزيون فلسطين" الرسمي "كان هناك توجيهات من الرئيس محمود عباس منذ اللحظة الأولى بإجراء تحقيق قانوني حول أسباب وفاة مواطن فلسطيني."

وأوضح بأن  المؤسسة الأمنية أجرت تحقيق داخلي بالقضية (..) وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح تواصلوا مع عائلة المرحوم نزار بنات ولكن عائلته لم تتعاطى بإيجابية معهم."

وقال"تم التحفظ على عناصر الأمن ووضعهم في تصرف القضاء العسكري (..) غير مسموح لأحد أن يمس المؤسسة الأمنية."

مواضيع قد تهمك

وشدد قائلا "نحن في فتح لن نسمح لأحد بالمساس بالحريات العامة"، داعيا مؤسسات المجتمع المدني لتقديم مقاربة ما بين الحريات وحق التعبير في ظل احترام القانون والسلطة ورجل الأمن.

وقال الرجوب "نأمل من كل القوى الديمقراطية في المجتمع ومن عائلة بنات أن ترفع الكرت الأحمر في وجه كل من يحاول استغلال هذا المصاب".

واعتبر الرجوب بأن حماية السلم الأهلي أساس لحماية مشروع الدولة.مضيفا "نقول لكل الفصائل ومؤسسات  المجتمع الوطني تعالوا لنبني سور لحماية الحريات. "

وقال "من يتصدر الفعل في المقاومة الشعبية على الأرض هم قيادات وأبناء حركة فتح".

وتابع الرجوب "خلال جلسة المجلس الثوري الأخيرة خلصنا إلى انفكاك حركة فتح عن السلطة"، موضحا بأن المجلس الثوري لديه "قرار استراتيجي ببناء شراكة مع كل فصائل العمل الوطني وأن الحكم لن يكون إلا من خلال الانتخابات."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله