اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

النيابة الإسرائيلية توجه تهمة الاتصال بعميل أجنبي لرجل الأعمال يعقوب أبو القيعان

رجل الأعمال، يعقوب أبو القيعان

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، يوم الإثنين، إلى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد رجل الأعمال، يعقوب أبو القيعان، من بلدة حورة بالنقب، حيث وجهت له من خلالها تهم "الاتصال بعميل أجنبي لإيران" و"نقل معلومات للعدو"، بحسب ما ورد من مزاعم لجهاز الأمن العام الإسرائيلي"الشاباك".

وبحسب المعلومات والمزاعم التي أوردها جهاز "الشاباك" في لائحة الاتهام، فقدتم اعتقال أبو القيعان في 10 حزيران/يونيو الماضي، ضمن تحقيق مشترك للشاباك والشرطة الإسرائيلية، وذلك للاشتباه في وجود اتصالات غير قانونية مع جهات أجنبية.كما ذكر موقع "عرب 48".

ووفقا لما ورد في بيان الشاباك "أظهرت التحقيقات أن أبو القيعان أجرى اتصالات محظورة مع مصدر لبناني-عراقي، ومن خلاله أيضا أجرى اتصالات مع مصادر استخباراتية إيرانية، حيث قام بنقل المعلومات لها".

وأظهر تحقيق الشاباك أن رجل الأعمال أبو القيعان، المقرب من شخصيات جماهيرية ورجال جمهور في البلاد، "تربطه علاقة طويلة الأمد بحيدر المشهداني، الذي يعمل كحلقة وصل مع المخابرات الإيرانية"، وفقا لما ورد في لائحة الاتهام.

وتدعي النيابة العامة في لائحة الاتهام أنه "كجزء من الاتصال بينهم قدم أبو القيعان إلى المشهداني، حتلنات وتحديثات حول ما يحدث في إسرائيل"، كما أن العلاقة بين الاثنين تبلورت وتدور أيضا، بحسب الشاباك "حول الفرص التجارية المزعومة في الدول العربية في المنطقة".

#إيران #النقب #النيابة الإسرائيلية #يعقوب أبو القيعان