إسرائيل: 16 ألف تصريح عمل إضافي لسكان الضفة خلال الفترة القريبة

عمال فلسطينيين

أعلنت إسرائيل، يوم الأربعاء، عزمها منح 16 ألف تصريح عمل إضافي لعمال من سكان الضفة الغربية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال مكتب منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية إن القرار جاء بعد محادثة هاتفية جرت، الأسبوع الماضي، بين وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأورد المكتب في بيان، أن "منسق أعمال حكومة إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، غسان عليان، تحدث اليوم مع مسؤولين فلسطينيين، وأبلغهم نية إسرائيل زيادة حصة وعدد العمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية بـ15 ألف عامل في قطاع البناء".

وتابع: "من المتوقع أن تتم المصادقة على قرار الحكومة في الأسبوع القادم، بالتنسيق بين كافة الوزارات".

وحتى نهاية الربع الأول 2021، بلغ عدد العمال الفلسطينيين في إسرائيل 138 ألفا، إلا أن مؤسسات عمالية تقول إن الرقم الحقيقي يتجاوز 180 ألفا، لوجود نسبة منهم يدخلون إسرائيل عبر التهريب.

وزاد البيان: "إضافة الى ذلك، أعلن عليان عن الموافقة على زيادة حصة العمال الفلسطينيين في مجال الفندقة في إسرائيل بـ1000 عامل إضافي، بالتنسيق مع وزارة السياحة".

وقال: "أشار عليان إلى أنه استمرارا للمحادثة التي أجراها الوزير غانتس مع رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن، يُتوقع اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والسلطة".

وتعتبر العمالة الفلسطينية في إسرائيل، إحدى مصادر الدخل الرئيسة للسوق المحلية، إذ يبلغ متوسط مداخيل العمالة الفلسطينية الشهرية مليار شيكل .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة