اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

تنسيق فلسطيني أردني مصري عالي المستوى قبل اجتماعات الأمم المتحدة .. اللجنة التنفيذية تجتمع الثلاثاء

السيسي - الملك عبد الله - أبومازن

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

قال قيادي فلسطيني، يوم السبت، إن تنسيقا عالي المستوى يجري بين فلسطين والأردن ومصر، قبيل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ76 في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في تصريح لوكالة "الأناضول" : "تنسيق عالي المستوى يجرى حاليا بين فلسطين والأردن ومصر، ومن المرجح انعقاد قمة ثلاثية قريبا، قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف: "الجانب الفلسطيني، متمسك بعقد المؤتمر الدولي للسلام، والذي دعا الرئيس محمود عباس إلى عقده في الاجتماع السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأوضح أن الموقف السياسي الفلسطيني يرتكز على مسألتين، أولهما تحرك المجتمع العربي والدولي لإيجاد أفق سياسي ينهي الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

أما الأمر الثاني فيتمثل في "توفير حماية أمام تصاعد الجرائم، خاصة مع رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية (نفتالي بينيت) لقيام الدولة الفلسطينية والانسحاب من القدس"، بحسب أبو يوسف.

وأشار القيادي الفلسطيني إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ستعقد الثلاثاء المقبل، اجتماعا "لبحث المسار السياسي وقضايا الوضع الداخلي" دون تفاصيل أكثر.

والثلاثاء، استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، توقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين أو قيام دولة فلسطينية في عهده.

وفي 21 سبتمبر/أيلول المقبل، تبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعاتها السنوية في دورتها الـ 76.

#فلسطين #إسرائيل #منظمة التحرير الفلسطينية #الأردن #الاحتلال #الأمم المتحدة #مصر #الجمعية العامة للأمم المتحدة #مؤتمر دولي للسلام #قدس نت