الجيش الإسرائيلي يغير على قطاع غزة

غارة على قطاع غزة

 أغار الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، بزعم الرد على فعاليات "الإرباك الليلي" و إطلاق "البالونات الحارقة" على حدود القطاع.

وذكرت مصادر أمنية وميدانية فلسطينية بأن طائرات استطلاع (بدون طيار) وحربية إسرائيلية استهدفت بأربعة صواريخ على الأقل موقع "صلاح الدين" التابع للمقاومة بالقرب من مفترق "نتساريم" في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

 كما استهدفت غارة اسرائيلية من طائرات استطلاع نقطة رصد لقوات "الضبط الميداني" التابعة للمقاومة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وذلك قبل أن تستهدف الطائرات الحربية  ارض زراعية  قرب منطقة "عطا زايد" شرق البلدة..

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن سلاح الجو التابع للجيش هاجم أهداف في قطاع غزة " ردا على إطلاق البالونات الحارقة ونشاط الإرباك عند الحدود".

وأفادت مصادر محلية في قطاع غزة بأن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية أطلقت النار صوب الطائرت الإسرائيلية في أجواء القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي:" أغارت مقاتلات حربية على مجمع عسكري يتبع لحركة حمـاس في قطاع غزة يستخدم للتدريب ولانتاج الأسلحة، وذلك ردا على إطلاق البالونات الحارقة وأنشطة الإرباك الليلي عند حدود القطاع".

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء السبت، جراء قمع قوات الجيش الإسرائيلي فعاليات "وحدات الكوشوك والإرباك الليلي" على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وافادت وزارة الصحة في قطاع غزة عن إصابة 11 مواطنا من بينهم 3 اصابات متوسطة بالرصاص الحي و8 اصابات طفيفة بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق غزة مساء اليوم.

وكانت قد أفادت مصادر محلية وميدانية بأن الطواقم الطبية نقلت الجرحى للعلاج من قبل سيارات الإسعاف المتواجدة في المكان إلى مجمع الشفاء غرب غزة.

وذكرت المصادر بأن طائرات "كواد كابتر" هاجمت الصحفيين والكوادر الطبية والشبان الذين وصلوا للحدود شرق غزة بوابل من قنابل الغاز، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق، وسط إطلاق للقنابل الضوئية في سماء المنطقة.
 
وتجمع العشرات من الشبان في منطقة موقع مخيم ملكة شرق مدينة غزة، مع عودة فعاليات "وحدات الكوشوك والإرباك الليلي".

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية شرق مدينة غزة قرب مخيم ملكة ، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات المواطنين المشاركين في الفعاليات احتجاجا على الحصار المفروض على القطاع.

وأصدرت وحدات الكوشوك والإرباك الليلي في قطاع غزة بيانا صحفيا، مساء السبت، قالت فيه :" لقد راقبنا منذ ثلاث شهور سلوك العدو الصهيوني، وعملنا جاهدين على ضبط أنفسنا عن التحرك منذ اللحظة الأولى لتعنت العدو واستمراره في حصاره لقطاع غزة الصامد منذ أربعة عشر عاماً ووقف الإعمار حتى اللحظة. "حسب البيان

وأضافت :"أعطينا الفصائل والوسطاء الوقت الكافي لبذل الجهود والعمل على رفع هذا الحصار الظالم، وبعد أن طال الأمد وماطل العدو ونفذ صبرُنا، قررنا أنه لن ينعم العدو بالهدوء ما لم يرفع الحصار عن قطاعنا الحبيب."وفي البيان

 وقالت في البيان "تحيي وحدات الكوشوك ووحدات الإرباك الليلي في قطاع غزة كافة الجهود الفصائلية وجهود الوسطاء العاملين على رفع الحصار عن شعبنا. "

وجاء في البيان "نعلن للعدو أن فترة الهدوء التي عاشها قد انقضت وعليه أن يستعد على طول الحدود لأصوات انفجاراتنا والاختناق بلهيب نارنا."

وشدد بيان "وحدات الكوشوك والإرباك الليلي" في قطاع غزة قائلا " سنستمر في حراكنا الشعبي حتى رفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة. "

وقالت الوحدات "ستبدأ من هذه اللحظة وحداتنا وحدات الكوشوك ووحدات الإرباك الليلي بالعمل في مخيم ملكة ولن يتوقف العمل حتى رفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة. "

واندلع حريقان على الأقل، مساء السبت، في أحراش كيبوتس بئيري ضمن مجمع أشكول الاستيطاني المحاذي لحدود جنوب قطاع غزة.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإن الحريقان ناجمان عن إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قوات الإطفاء تعمل على إخماد الحريقين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة