الهلال الاحمر : الطواقم الطبية تعاملت مع 44 اصابة في نابلس

مواجهات بين شبان فلسطينيون وجنود الاحتلال خلال مسيرة ضد التوسع الاستيطاني في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس

أفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بان الطواقم الطبية تعاملت مع 44 اصابة يوم الجمعة، في مواجهات نابلس ( بيتا، بيت دجن) صنفت كالاتي:41 اصابة بالاختناق جراء استشاق الغاز المسيل للدموع واصابة واحدة بالرصاص المغلف بالمطاط، واصابتين جراء السقوط وحروق .

وتندلع مواجهات اسبوعية معقات الاحتلال  الاسرائيلي ضد الاستيطان في بلدتي بيتا وبيت دجن في محافظة نابلس ، وتعتبر هذه الحصيلة من الاصابات هي الاقل مقارنة باعداد الاصابات والشهداد والذين ارتقوا جراء المواجهات .

وأصيب، يوم الجمعة، عدد من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر قمعها عدة مسيرات خرجت بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة رفضا للاستيطان وتنديدًا جرائم الاحتلال المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ففي بلبدة بيتا جنوب مدينة نابلس اندلعت مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال التي قمعت المتظاهرين بالقرب من جبل صبيح.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أمطرت المشاركين بالقنابل الغازية وأطلقت الرصاص المطاطي بكثافة نحوهم الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

كما وشهدت بلدة بيت دجن إلى الشرق من مدينة نابلس مواجهات مشابهة أعقبت المسيرة الأسبوعية التي انطلقت من وسط القرية باتجاه البؤرة الاستيطانية التقي أقيمت شرق البلدة حيث أطلق الجنود القنابل الغازية والرصاص المطاطي نحوهم.   

وشهدت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية مواجهات أدت إلى إصابة شابين بجروح والعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال، للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، وأطلقت تجاههم الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.

وأغلقت قوات الاحتلال إحدى الطرق الفرعية المؤدية للقرية بالسواتر الترابية، بهدف إعاقة وصول المزارعين الى حقول الزيتون.

وفي بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، واندلعت مواجهات في منطقة الكروم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس