اعتقال 22 مواطن وإصابة العشرات بجروح في باب العامود

لاحتلال يقمع احتفالاً بذكرى المولد النبوي

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الثلاثاء، 22 مواطنا فلسطينيا، وأصابت العشرات بجروح خلال عدوانها المتواصل على المارة قرب باب العامود أحد الأبواب الرئيسة للقدس المحتلة والمؤدي للمسجد الأقصى المبارك، حيث يحتفل المقدسيون ويحيون ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال على مدار الساعات الماضية اعتدت على المقدسيين الذاهبين عبر باب العامود وزوار القدس الذاهبين للمسجد الأقصى المبارك، بهدف منعهم من الوصول للمسجد ومنع الاحتفالات بعيد المولد النبوي الشريف الذي أقيم داخل المسجد الاقصى المبارك.

وقالت شرطة الاحتلال إنها اعتقلت 22 مقدسيا خلال اعتدائها على المقدسيين وزوار مدينة القدس المحتلة قرب باب العامود وفي شارع السلطان سليمان وفي حي المصرارة قرب باب العامود.


وأحيا أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث جابت الكشافة شوارع وأزقة البلدة القديمة، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال في المدينة.

وانطلقت المسيرة الكشفية من شارع الزهراء، مروراً بشارعي صلاح الدين والسلطان سليمان وصولا لباب العامود حيث اندلعت مواجهات هناك بعد مرور المسيرة لأزقة البلدة القديمة، وانتهت في ساحات المسجد الأقصى المبارك، بتنظيم من جمعية الكشافة الفلسطينية ومفوضية كشافة محافظة القدس بالتعاون مع مجموعة كشافة هلال القدس العاصمة.

وشهدت أسواق البلدة القديمة انتعاشا تجاريا بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي حيث توافد الآلاف من أبناء شعبنا للصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإحياء تلك الذكرى في باحاته.

كما احتفلت دائرة أوقاف القدس الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف في المصلى القبلي مع الاناشيد الدينية وقصص دينيه عن رسولنا الكريم والسيرة النبوية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة