البحرين تطلب من سفير لبنان مغادرة المملكة خلال 48 ساعة

وزارة الخارجية البحرينية
  • رئيس الوزراء اللبناني : نأسف لقرار السعودية ونتمنى ان تعيد قيادة المملكة "النظر فيه"

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أنها طلبت من سفير الجمهورية اللبنانية لدى مملكة البحرين مغادرة أراضي المملكة خلال (48) ساعة القادمة، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف "المرفوضة والمسيئة" التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.حسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية

و أوضحت الخارجية البحرينية بأن "هذا القرار لا يمس بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة".

وكانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة السفير اللبناني لدى المملكة خلال الـ(48) ساعة القادمة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوكالة، إن المملكة قررت وقف كافة الواردات اللبنانية إلى السعودية، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف.

وأشارت إلى أنه "حرصاً على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان، فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان".
 
وعقب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على القرار السعودي ، مؤكدا على التزام حكومته بعلاقات طيبة مع السعودية ودعا الشركاء العرب للمساعدة على تخطي الأزمة الدبلوماسية الناجمة عن تصريحات وزير الإعلام.

وقال ميقاتي في بيان إنه يأسف لقرار السعودية طرد السفير اللبناني وحظر الواردات من بلاده لكنه قال إنه سيواصل العمل لإصلاح العلاقات.

وأضاف ميقاتي في البيان "نأسف بالغ الأسف لقرار المملكة ونتمنى ان تعيد قيادة المملكة، بحكمتها، النظر فيه، ونحن من جهتنا سنواصل العمل بكل جهد ومثابرة لإصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته".
وقال ميقاتي، إن تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، "لا تمثل وجهات نظر الحكومة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات