أمير المسحال: إدارة "أونروا" تتعدى على حقوق أصلية للموظفين ولا يوجد أي أفق للحل

أمير المسحال

تحدث  رئيس اتحاد موظفي "أونروا" في قطاع غزة أمير المسحال لإذاعة "زمن" المحلية حول النزاع مع إدارة وكالة الغوث قائلا :"لأول مرة منذ نشأة الوكالة يتم التعدي على حقوق أصلية للموظفين وهي العلاوة السنوية التي يتلقاها الموظف كل سنة بناء على الأداء الذي يؤديه ومراجعة التضخم في سعر صرف الدولار حيث تم إيقافها لمدة عام على أن تعود بأثر رجعي وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي أفق للحل".

وقال المسحال للاذاعة "مؤسسة (أونروا) بدأت تتحول لموظفي مياومة حيث يوجد في قطاع غزة حوالي 1200 معلم وهذا لا يعطي استقرارا وظيفياً (..) ولدينا 1200 موظف على بند بطالة ، متسائلا كيف سيعمل هذا الموظف براتب زهيد ويعطي بنفس الكفاءة؟

وأضاف المسحال "إذا أردنا أن نتحدث عن خدمة جيدة فيجب أن يكون الموظفون والطاقم ضمن أمان وظيفي وراتب محترم "، مشيرا إلى أن إدارة الوكالة تقول إن "لديها 100 مليون دولار وهذا يعني أن لا رواتب في الأفق لشهري نوفمبر وديسمبر ولا يمكن أن يكون هناك حل للأزمة المالية على حساب الموظفين ".

 وقال المسحال "نطالب بعودة الحقوق التي سُلبت منا وكنا قد حصلنا عليها خلال السنوات الماضية وإدارة الوكالة بدأت بالتهرب من تنفيذها".

وتابع حديثه "لا بد أن يكون لنا موقف وأعلنا عن نزاع عمل بداية من الأول من نوفمبر لنعطي الإدارة 21 يوماً لإعادة النظر وترتيب أوراقها "، موضحا بأن نزاع العمل سيكون على مستوى باقي المناطق الخمس قطاع غزة والضفة والأردن وسوريا ولبنان ليكونوا على علم ودراية ب ما يحدث لأن "الضحية هم اللاجئون الفلسطينيون".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة