تشخيص اصابة اولى بمتحور جنوب إفريقيا الجديد في إسرائيل

تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا في المركز الوطني للأمراض الجلدية برام الله 11

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الجمعة، عن تشخيص اصابة اولى بمتحوّر جنوب إفريقيا الجديد من فيروس كورونا في إسرائيل، وذلك بعد ساعات قليلة من قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول وقف دخول الأجانب من عدد من البلدان في إفريقيا، بسبب مخاوف من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

واصيب أحد الركاب الذين عادوا من ملاوي بالرغم من انه تلقى الثلاث تطعيمات، بالإضافة إلى حالتين من العائدين من الخارج يشتبه في إصابتهم أيضًا وهم حاليا في الحجر الصحي.حسب تقارير عبرية

ونظراً لانتشار السلالة الجديدة في دول جنوب إفريقيا، وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي على توصية وزارة الصحة بتعريفها على أنها دول حمراء. بالإضافة إلى ذلك، أمر نفتالي بينيت بفحص الوقف الفوري للرحلات الجوية من هذه الدول إلى إسرائيل ومن إسرائيل إليها، أو تطبيق مخطط آخر لمنع انتشار السلالة الجديدة في إسرائيل.

وأما بالنسبة للعائدين إلى إسرائيل من هذه الدول، بما في ذلك الذين تم تطعيمهم بلقاح ثالث، فسسيتم توجيههم للحجر الصحي في فنادق كورونا لمدة 7 أيام ، وسيتم إطلاق سراحهم بعد التبين من النتيجة السلبية لاختبارين متتاليين من نوع PCR . وأفيد أنه سيتم فرض رسوم على المسافرين الذين يرفضون الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في الفنادق المخصصة لهذه الغاية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة