الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات حرق مسجدين وتقبض على تاجر مخدرات ومشتبه فيه بإطلاق النار

الشرطة الفلسطينية

كشفت الشرطة الفلسطينية، مساء الأربعاء، ملابسات جريمة حرق مسجد "معاذ بن جبل" في الرام ومسجد الأمعري في رام الله  وقبضت على المشتبه فيه في ضواحي القدس .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان، بأن شرطة المباحث العامة في ضواحي القدس ومركز شرطة الرام تلقيا بلاغا مفاده قيام مجهول بإشعال النار فجر اول امس في مسجد معاذ بن جبل في الرام، على الفور باشرت شرطة المباحث إجراءات البحث والتحري وجمع الأدلة، حيث تم  الاشتباه بشخص من محافظة رام الله والبيرة وتمكنت من القبض عليه .

وأضافت انه وبسماع اقوال المشتبه فيه أفاد بقيامه بإشعال النار في مسجد معاذ بن جبل وكذلك اشعال النار في مسجد الامعري قبل أربعة شهور وأنه قام بفعلته تحت تأثير المواد المخدرة بعد تعاطيها .

وأكدت بأنه تم التحفظ على المشتبه فيه تمهيدا لإحالته للنيابة العامة  لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول.

 هذا وقبضت الشرطة على احد تجار المخدرات والفار من وجه العدالة منذ فترة وهو من الخطرين من تجار المخدرات وتضبط  بحوزته  سلاح ناري  M16   شمال القدس المحتلة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بانه بناء على معلومات من مصادر خاصة لشرطة مكافحة المخدرات في شرطة ضواحي القدس تفيد بتواجد شخص يشتبه فيه من احد تجار ومروجي المخدرات قادم باتجاه رام الله وبحوزته كمية من المواد المخدرة تم تحريك قوه من مكافحة المخدرات وتم إيقاف المركبة التي يستقلها حسب الأصول و إلقاء القبض عليه وبتفتيش المركبة عثر على قطعة سلاح من نوع M16  علما انه صادر بحقة مذكرات احضار كونه من مروجي المخدرات  .

وأكدت، انه تم تحويل المشتبه فيه مع المضبوطات إلى قسم التحقيقات من اجل استكمال الإجراءات اللازمة تمهيدا لإحالته لنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقة حسب الاصول.

كما قبضت الشرطة اليوم على شخص مشتبه فيه بعدد من قضايا إطلاق نار على منازل ومحال تجارية وتهديد مواطنين بالسلاح في رام الله .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن ادارة المباحث العامة تلقت عدد من شكاوى المواطنين حول قيام مجهولين بإطلاق النار على منازلهم ومحالهم التجارية وتهديدهم بالسلاح في رام الله.

وبعد اجراءات البحث والتحري من قبل إدارة المباحث العامة في محافظة رام الله والبيرة تم الاشتباه بشخص وألقت القبض عليه.

واكدت انه تم التحفظ عليه لاستكمال الإجراءات القانونية واحالته للنيابة العامة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله