اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

نادي مغربي لكرة السلة يوقع عقد مع لاعب إسرائيلي

سلة

وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول

وقع نادي "جمعية ميشليفن إفران" لكرة السلة المغربي، يوم الثلاثاء، عقد مع اللاعب العربي محمود أبو عريشة، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

وقال عضو في المكتب التنفيذي للنادي المغربي، فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة الأناضول، : "فعلا وقع اللاعب العربي الإسرائيلي محمود أبو عريشة مع النادي، وبدأ اللعب معنا".

وأضاف، "العقد يمتد لموسم واحد، وبعدها نقرر في مستقبل اللاعب مع النادي".

يأتي هذا بالتزامن مع أخبار محلية إسرائيلية كشفت وجود أبو عريشة بالمغرب للاحتراف في نادي جمعية ميشليفن إفران كأول لاعب إسرائيلي في كرة السلة ينضم لأحد الأندية العربية.

وقال صحيفة "يسرائيل هيوم" في عددها الصادر يوم الثلاثاء: "لأول مرة في تاريخ البلاد يوقع لاعب عربي من مواطني اسرائيل للعب في فريق دولة عربية".

ولعب أبو عريشة (24 عاما) الموسم الماضي مع فريق هبوعيل بئر السبع في الدوري الممتاز، وفي منتصف الموسم انتقل إلى فريق إليتسور كريات.

وسبق لأبو عريشة، الذي ينحدر من قرية الفريديس جنوب حيفا، أن أعلن رغبته في الانضمام إلى المنتخب الإسرائيلي، بحسب فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت إسرائيل والمغرب أعلنتا نهاية عام 2020، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد توقفها عام 2002.

ومنذ ذلك الحين، تم افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب خلال زيارة قام بها وزير الخارجية يائير لابيد إلى الرباط في أغسطس/ آب الماضي.

كما أُعيد افتتاح مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب وتدشين خط طيران مباشر بين البلدين. -

#كرة السلة #الجنسية الإسرائيلية #محمود أبو عريشة #قدس نت #سلة #جمعية ميشليفن إفران