جمعية المترجمين العرب تعقد اجتماعا وديا

جمعية المترجمين العرب

عقدت جمعية المترجمين  العرب يوم  الخميس 2022/01/13  اجتماعا وديا جمع بين قادة الجمعية: الاستاذ عامر العظم، والاستاذة شوقية، والاستاذة دانيا من جهة، وبين المتدربات والمتدربين الذين شاركوا في الدورات اللغوية المجانية.
وقد رحبت الاستاذة دانيا في البداية بجميع الحاضرين .وبالاضافة الى ما تضمنه هذا اللقاء من شكر لقادة الجمعية وللمدربات على الجهود التي بذلت  طيلة الحصص التدريبية، ومن شكر الجمعية ايضا للمشاركين، فقد عبر الاستاذ عامر عن كون الجمعية حركة ثقافية مقاومة تريد ان ترسم صورة جميلة يتابعها العالم، وهي محاولة لاحداث فعل ثقافي في المشهد العربي البائس...وبالرغم من الواقع الاقتصادي الصعب، فان الجمعية تشجع على التدريب في مجال الترجمة واللغات وغيرهما.
كما انها تكرم من لديهم تميز أكاديمي أو فردي..وعبرت الاستاذة شوقية عن هدف الدورات اللغوية وهو وضع المشاركين في بداية الطريق ، ولهم بعد ذلك ان يواصلوا تعلماتهم وطريقهم بالبحث عن وسائل تزودهم بما يريدون من المعرفة وتطوير المهارات حسب اختياراتهم.
وتساءل بعض المشاركين عن موعد الحفل وتسليم الشهادات، وكانت الاجابة بان الترتيبات تجري من اجل ذلك، لأنه لابد من الدقة في اعداد اللوحات والشهادات .ولهذا السبب علينا عدم الاستعجال، وسيعلن عن ذلك فور انجاز الجمعية لكافة الترتيبات.
  اما بخصوص تنظيم دورات لغوية مدفوعة مستقبلا، فان الجمعية عازمة على ذلك بناء على رغبة من شاركوا في الدورات المجانية..ولدى تنظيمها، سيكون تمييز للمبتدئين عمن هم في المستوى المتوسط او المتقدم.
  وفي ختام اللقاء، شكرت الاستاذة شوقية المشاركين على حضورهم وكلماتهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله